الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

الأخبار » صوت المواطن »
جامعة الباحة واغتيال حلم أهالي الباحة
الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

08-28-1432 02:51 PM
 
استبشر أهالي الباحة خيرا عندما اتت مكارم خادم الحرمين بالتوسع في الجامعات السعودية ليقفز العدد إلى قرابة الثلاثين جامعة بالمملكة لاستقطاب طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية .
وكما هو معروف أن منطقة الباحة كانت من المناطق التي ارتفعت فيها نسبة الهجرة من قبل أهاليها وذلك بالتوجه مع أبنائهم وبناتهم عند التحاقهم بأي جامعة حتى يتمكن الأبناء من إكمال دراساتهم الجامعية .

فرح الكثير بقدوم وتأسيس جامعة الباحة حيث ستوقف الكثير من عملية الهجرة والقضاء على التسرب من أهالي منطقة الباحة وتكون الباحة مقر جميل لهم ومعه تنمو الكثير من الجوانب الاقتصادية والزراعية وغيرها .

ولكن جامعة الباحة اغتالات أحلام الكثير من أبناء وبنات المنطقة عندما سد الباب في وجه الكثير من الأهالي بمنطقة الباحة .

بعد إعلان الدفعة الأولى من المقبولين والمقبولات بجامعة الباحة في عدد لا يصدق أبدا مقارنة مع الأعداد المقبولة بجامعات ناشئة مع جامعة الباحة تخيلوا جامعة في محافظة مثل جامعة الخرج ( وهي محافظة وليست منطقة ) مثل جامعة الباحة تقبل أكثر من (11000) إحد عشر ألف طالب وطالبة ومنطقتنا لا يتجاوز العدد (4000) هل يعقل ذلك ؟

أين سيذهب أبناؤنا وبناتنا خاصة وأنهم كانوا حاطين كل أملهم بعد الله في جامعة الباحة لاستقطابهم في رحابها ويجدون لهم مقاعد أمنه تقيهم عواقب الترحال والتنقل بين مدن ومحافظات المملكة .

لماذا هذا العدد الضئيل يا جامعة الباحة ؟

أملنا في تدخل الأمير المحبوب مشاري بن سعود وفقه الله في التدخل وأمر بقبول الجميع من المتقدمين لطلاب وطالبات المنطقة .

تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 6204


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صحيفة الباحة اليوم
مساحة إعلانيه

التعليقات
17313 ابو سلطان 08-28-1432 03:03 PM
صدقت ومن ينظر الى اسماء المقبولين فجلهم من خارج ابنا المنطقة نحن لانعترض عليهم ولكن ابناء وبنات المنطقة احق فكافهم غربه وهجرة ولامانع من قبول منهم من خارج المنطقة ولكن كمقاعد محدودة فجحا اولى بلحم ثورة
0.00/5 (0 صوت)


17315 شكلين ما بحكي 08-28-1432 03:49 PM
فعلا اغتالت جامعة الباحة حلمي

ولكن لي عزاء في ان جامعة المؤسس قبلت ابني الذي كانت نسبته العامة في الثانوية 97%
واخنبار القدرات 85 والاختبار التحصيلي 81

قالوا بالفم المليان نعتذر عن قبول ابنك في القسم الذي يريده

بس انا مبسوط تدرون ليش لان ولدي سوف يتعلم صح في جامعة الملك عبد العزيز

اما بالنسبة لجامعة الباحة فقد اخبرني احد طلابها انها لاتختلف كثيرا عن الثانوية العامة بس اللي يعملون فيها دكاتره


اتمنى التوفيق لكل من قبل في الجامعة
0.00/5 (0 صوت)


17317 عبدالرحمن 08-28-1432 04:47 PM
أقوى شيء انها زي الثانويات في عددها يعني الي ينقبل فيها راح يرتاااح كثير
يعني بيكون التركيز على الطالب في جامعة الباحة اضعاف مضاعفة من التركيز عليه في الملك عبدالعزيز او غيرها من الجامعات وهذي ميزة كبيرة جدا في صالح الطالب
0.00/5 (0 صوت)


17318 موسى اللهبي 08-28-1432 05:00 PM
من المعروف أن منطقة الباحة من المناطق الطاردة لسكانهاوالسبب الرئيس هوضعف الخدمات وشحهاأمام أبنائهاالذين عرف عنهم شغفهم بطلب العلم والهجرةلطلبه في مشارق الأرض ومغاربهاوعند صدورالأمرالسامي بفتح جامعة في هذه المنطقة تبادلواالتهاني فرحابهذاالحلم الذي طال انتظاره ولكن أصيبوا بخيبة أمل قدتدخل بعض الطلاب في غياهب الأمراض النفسية بسبب ماأصابهم من الحزن المريرعندماطالعوا النسبة الضئيلة جدامن المقبولين .أين التنسيق والدراسةلاحتواءأبناءالمنطقة التي تعدمن أصغرالمناطق وعدد الثانويات فيهايعدعلى الأصابع أمام هذه النكسة الكبيرة نناشدأميرناالمثقف أميرناالذي عرف عنه التصرف الحكيم في أحلك الظروف التدخل السريع لحل هذه المشكلة العويصةورسم الابتسامة على وجوه أخوته وأبنائه أبناءمنطقة الباحة.
0.00/5 (0 صوت)


17319 الحقيقة 08-28-1432 05:59 PM
جامعة الباحة في مهب المصالح الخاصة

عليها واجب قبول جميع طلاب الباحة المتخرجين من الثانوية مهما كانت نسبتهم

فهي جامعة ناشئة فكثرة الطلاب والأقسام واختلافها تجعل لها بنية قوية

من الكادر الأكاديمي والمبان

وأما الاجتهادات فهي ستؤدي بها في مهب الريح وستقف يوم ماء عاجزة أمام

هذا الكم من الطلب

فهي لها الآن ثلاث سنوات لا تقبل أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة

فهل هذا عجز في الدعم ؟

أم تعجيز المطالبين...!!!

فأتمنى من منسوبي الجامعة تلبية طلبات مجتمع الباحة من الطلاب والطالبات

وعدم مطاردة مناحلهم والتي حظيت باهتمام قل ما يجدة طالب متميز قبل في منطقة

أخرى غير منطقته...

شكرا
0.00/5 (0 صوت)


17320 ولد الباحة 08-28-1432 06:13 PM
لا يستغرب من مديرها وعميد التسجيل ذلك
فلو بقي المكان السابق لكل كلية وتوسعوا بالمقر الجديد لكفت طلاب الباحة والطلاب من المناطق المجاورة ولكن الهدف كله أن تشتغل الوساطات فإبني نسبته 90ونصف ولم يقبل ولكن سيقبل بقوة النظام بدون واسطة أو مكرمة من أحد مهما بلغ من مركز وقوة
0.00/5 (0 صوت)


ردود على ولد الباحة
علي 08-28-1432 10:32 PM
تم قبول ابني في كلية العلوم ، بالرغم من أن نسبته كانت 82.5 الموزونة ، وقد كان يعول على كلية لهندسة لكن للأسف تأخرنا كثيرا بسبب تأخر الجامعة في القبول ولكن تم تسجيل ابني بكلية ينبع الصناعية دبلوم ثم بكالوريوس ، أما جامعة الفشل الباحة فكلها واسطات ومحسوبيات وآلية قبول عقيمة ، يقول ارسل ملفك ولا نعلم من تم قبوله بجده واجتهاده ممن تم قبوله بالواسطة والمحسوبية ، جزاكم الله بما تستحقون ونصرنا عليكم ؟

17328 الخالد 08-28-1432 10:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعزائي القائمين على الصحيفة

بودي أن أسألكم عن موضوعين في الصحيفة سبق وأن عرضت ولكن حاليا لم اجدها

لافي الصفحة الرئيسية ولا في الاخبار ولا في صوت المواطن

الموضوع الأول شكوى أهالي محافظة القرى من أعمال الصيانة وأغلاق الطرق والتحويلات

أما الموضوع الثاني شكوى أهالي شمال الباحة من كثرة الأشارات


أتمنى أن ترشدوني للروابط الخاصة بها لأهميتها وشكرا
0.00/5 (0 صوت)


17330 إدارة الباحة اليوم 08-28-1432 11:44 PM
الأخ الخالد
الموضوعين في قسم صوت المواطن
دمت بخير
0.00/5 (0 صوت)


17331 طالب لم يقبل 08-29-1432 12:50 AM
فعلا :
أملنا في تدخل الأمير المحبوب مشاري بن سعود وفقه الله في التدخل وأمر بقبول الجميع من المتقدمين لطلاب وطالبات المنطقة .
واين نذهب يا سمو الأمير ..
والجامعة اسمها جامعة الباحة
0.00/5 (0 صوت)


17332 محمد جمعان الشدوي 08-29-1432 01:05 AM
جامعتنا اسست على المحسوبيات لهذا فتدني الاساليب المتبعة في التعامل مع الاخرين غير مستغربة , اتمنى من صحيفتنا الحبيبة تبني ايصال معاناة المواطن الى الحاكم الاداري ,,,,,,,,,والله المستعان
0.00/5 (0 صوت)


17334 استاذة جامعية 08-29-1432 02:37 AM
الجامعة ليست مكانا إلا للطلاب والطالبات المتميزين علميا . فلا تقبل إلا من كانت نسبته
عالية في الثانوية العامة و في القدرات والتحصيل لكي تؤدي مهمتها على أتم وجه بعيدا عن التعليم الثانوي والملخصات والآمالي وأما من كانت نسبته متدنية فليتجهوا إلى المعاهد المهنية وكلية التقنية ...الخ.

وتدخل اميرنا المحبوب ( حفظة الله ) فنعلم أنه حاصل على تعليم عال ويعلم أن الجامعة ليست مكانا للصالح والطالح من أبناء المنطقة .

فالجامعة سرح أكاديمي لطلاب العلم الجادين والمجتهدين ولايمكن لها استقطاب جميع الطلاب والطالبات الناجحين من منطقة الباحة .

وفيما يتعلق بأمر الواسطه في هذه الجامعة فليعلم الجميع أن الامر اذا اسند الى غير اهله فلينتظروا قيام الساعه وهذا ما أخبرنا به نبينا محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام .

حسبنا الله ونعم الوكيل
0.00/5 (0 صوت)


ردود على استاذة جامعية
ولد الباحة 08-29-1432 10:44 AM
عجبي يا أستاذة جامعية على هذا الرد
ارحمو عقلونا فنحن في عام 2011 وليس في عام 1390

الملك حفظه الله يوجه بقبول الجميع ورفع الضرر ومعاناة الناس وانتي تقولين ليس مكانا ً للصالح والطالح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جناب الاستاذ الجامعية تقول
\"\"فالجامعة سرح أكاديمي لطلاب العلم الجادين والمجتهدين ولايمكن لها استقطاب جميع الطلاب والطالبات الناجحين من منطقة الباحة \"\"

أجل ليش فتحتم جامعة كان ريحتم اهل الباحة المساكين

الا يكفي موقعها البعيد عن الباحة وسكتنا على مضض
والا اعلمك ليش حطوها في العقيق

انا ما قلت ان الباحة غير حكومة لوحدها
قسم بالله ان النظام ما يطبق الا على الضعيف وضعيف الحيلة في الباحة
انتي شفتي الاسماء جناب حضرتك اللي نشرت والا اسردها لك عشان تفهمين

جامعة طول وعرض وفي النهاية حوالي 4000 تقبلونهم

يارب انها عادت عندك
عبدالله سعود الغامدي 08-29-1432 11:59 PM
استاذه جامعيه
كلامك غير منطقي ولا يستند على تعاميم او شروط خاصه بالقبول يا استاذه جامعيه من اين تاتين بالشروط على مزاجك وانتي عارفه ان الجامعات تقبل معدل مقبول ومعدل ضعيف هل تعلمين ياسعادة الاستاذه ان بجامعة الباحه طلاب وطالبات بمعدل مقبول واذا اردتي الاسماء فاني حاضر ومستعد لطرح الاسماء السوال لماذا لم تنطبق عليهم شروطك يا استاذه

يا استاذه جامعيه اطلب منك طلب وهو ان تقومي بالاتصال على جامعة جيزان وتسئليهم كم قبلو وكم النسب يا استاذه جامعة جازان قبلت جميع من تقدم لها حتى معدلات المقبول

من وين تخترعون هذي الانضمه

الاولاد مافيه مشكله يغادرون المنطقه عادي بس البنات هل يغادرن يا استاذه او انك تريدينهن الانخراط في المعهد المهني وين البدائل في الباحه

وختاما يا استاذه جامعيه اسئلك بالله كم نسبتك ولو عملولك وقتها اختبار قدرات وتحصيلي كم ستكون نسبتك

يا استاذه لا تبررين اخطاء الجامعه في عدم مقدرتها على التوسع

17335 صالح بن سعد 08-29-1432 04:38 AM
الحمدالله السنه هذي متقاعد وسوف اودع المنطقه بدون رجعه والسبب في ذالك جامعة الباحه العام الماضي لم تقبل ابني وسجلته في جده وانقبل والحمدالله وابني الاكبر من تعين في جده وهو يطلب الباحه ولم يتم تلبية طلبه والسنه هذي ابنتي لم تنقبل وجا اخوها واخذها الى جده ليسجلها بنضام الانتساب لان التقديم راح عليها هناك بسبب جامعة الباحه كنا نتوقع انها تنقبل ولاكن هذي ماهي جامعه هذي ثنويه خلاص ثلاثه من اولادي في جده ويحتاجون رعايه لانهم في سن جامعه والله كنت ابستقر هنا لو انقبلو لاكن ماباليد حيله السنه هذي اقضيها على خير واروح استقر بجده

صالح بن سعد من اهالي الباحه شكرا جامعة الباحه احرمتى عيالي من التعليم فيك واحرمتيهم المنطقه وهجرتيهم الى جده ومع ذالك هجرتيني معاهم ويمكن تكون الهجره افضل

اشوفكم على خير لاني من الان اعتبر نفسي جداااااااااااااااوي
0.00/5 (0 صوت)


17336 طالب أكاديمي .. 08-29-1432 05:53 AM
اخوي خريج 1432 ولم يقبل في الجامعه الدفعه الأولى ونتائج الدفعه الثانية 1 رمضان !! اذا لم يقبل في الجامعة اين سيذهب وهو طمووحة بأن ينتسب الى هذه الجامعة الموقرهـ .. وانا ايضا طالب بالجامعة ولاكن بصراحة جامعتي لاتنظر الى مصلحة الطالب ,,, حتى وانني حاولت ان ادرس هذه السنه صيفي وكتبت الاسماء ونزل الجدول ويوجد طلاب وولاكن الجامعة تقول يكلف الجامعة مبالغ ضخمة ؟؟؟ جامعة ناشئه كالباحة وغدا ستصبح عملاقة ومنافسه للجامعات الاخرى تقول هذا !! الأمل في الله ثم من أميرنا الغالي حفظه الله .. يحل مشكلة الخريجين من الثانوية العامه ومشكلة الطلبة الجامعيين ايضا ... واقول لموظفي الجامعة اتقو الله ومستقبلنا ومصلحة الطالب اذالايهمكم فقد يهمني ويهم ابئنا وامهاتنا كثيرا ..
0.00/5 (0 صوت)


17337 اسير الجنوب 08-29-1432 06:13 AM
صناع القرار في جامعة الباحه لايستمعون للانتقادات فكرهم محدود ضد التوسع لايستطيعون ان يواكبو التطور متقوقعين حول دائره ضيقه يدورون حولها من اربع سنوات لم يستطيعو تطوير الجامعه ولا تطوير فروعها ولا ايجاد تخصصات طالب بها الاهالي ولا ندري كيف يفكرون وكيف يقودون جامعه وهم بهذا القدر من التواضع
اعلنو ان طاقتهم الاستيعابيه 5000 طالب وطالبه اي فكر هذا واي حلم يريدون تحقيقه وفي نفس الوقت نجد اقل جامعه من جامعات الوطن تعلن عن قبول اكثر من 10000 طالب وطالبه وتلك الجامعات تقع في مدن وليست بمنطقه لان جميع جامعات المناطق اقل قبول بها 15000 الف طالب وطالبه فلماذ جامعة الباحه تقبع في ذيل القائمه بل انها تعادل احد الفروع لتلك الجامعات
لم يقف الاستهتار عند هذا الحد ولكنه امتد الى فروعها الاربعه فهل يعقل ان يكون مجموع القبول في تلك الفروع الاربعه لا يتجاوز 2500 طالب وطالبه اذا ماقيمة تلك الفروع ومالهدف منها اذا كان هذا الطموح
بذالك يكون العدد الحقيقي في نفس الجامعه فقط 2500 بعد خصم عدد الفروع هل هذا العدد يناسب جامعه صرف على انشائها اكثر من اثنين مليار ونصف

منطقة الباحه تقع في موقع يجعلها واجهه للطلاب فهناك طلاب ياتون من جنوب الطائف ومن تربه لقربها من الباحه وهناك طلاب ياتون من رنيه وبيشه والخرمه لقربها من الباحه وهناك طلاب ياتون شمال عسير من بالقرن وتثليث وخثعم لقربها من الباحه وهناك طلاب ياتون من نمره والعرضيتين وبارق لعدم وجود فرع لديهم ولقرب الباحه منهم اضف الى ذالك الطلاب من الساحل هناك الكثير من الطلاب من خارج المنطقه ياتون للتسجيل هنا لقرب الباحه منهم فلماذ لا يتم زيادة الطاقه الاستيعابيه للجامعه

الم يحن الوقت لتغيير العميد ومرافقيه

اصواتنا يجب ان تصل للامير مشاري بن سعود حفظه الله فالجامعه تحتاج لزيادة الطاقه الاستيعابيه وخاصه فرع بلجرشي وقبول الطلاب والطالبات حسب الاوامر الملكيه
0.00/5 (0 صوت)


17338 احمد الحمراني 08-29-1432 07:28 AM
جامعة الباحه تستخف بعقولنا وين عايشين ياناس القبول اقل من خمسه الاف هذ العدد مايكفي الطالبات هل هذي جامعه ولا مركز ضحك على الدقون
شوفو جامعة جيزان قبلت الى الان احدعشر الف وكل يوم تصرح انها خصصت خمس عشر الف مقعد وتدعو الطلاب من جميع انحا الوطن لسرعة التسجيل والله هذي الجامعه الصح ليش ربعنا مايصحون من نومهم
عندي ولد وبنت جميعهم ما انقبلو وين اوديهم يا ناس والله حاله

ياصحيفة الباحه ارفعي اصواتنا الى محبوبنا مشاري بن سعود ليكون معين لنا
0.00/5 (0 صوت)


17343 ابو محمد 08-29-1432 09:09 AM
قال انت ترى في جامعة الباحه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بكل استهتار وتريقه
هذا دكتور في جامعة الباحه ورئيس قسم .......
طلبت تحويل اختي من تخصص الى تخصص في نفس الكليه واضاعوا اوراقها وطلب تحويلها لمدة سنه كامله يعني ترمين دراسيين..........
واضاعوا سنه كامله من عمرها بالفاضي ......اخر شي يقول انت في جامعة الباحة,,,,,,,,
اي جامعه هذه التي تغتال طموح الطالبات والطلاب كان الله في عونهم.........
0.00/5 (0 صوت)


17344 محمد اللهبي 08-29-1432 09:15 AM
صراحة أتعجب ان يكون رد أستاذة جامعية بمثل هذا الرد

الجامعة بها الكثير من التخصصات فلو وضع كل مجموعة في تخصص بحسب النسبة الموزونة كانت انحلت المشكلة .

كل طالب وطالبة ما قدم في الجامعة إلا لرغبته في إكمال الدراسة وأما من لم يقدم فهذا شأنه .

بصراحة جامعة الباحة خيبت الآمال و جهت ضربة قوية جدا لجميع أبناء المنطقة ياهوه والله حرام هذا العدد من المقبولين والمقبولات .

أتمنى من معالي مدير الجامعة ومساعديه النظر في هذا الأمر بكل عناية فهجرة أهالي الباحة مشكلة بالفعل .

مصدر مسؤول من التعليم العالي يقول أن الجامعات مهيأة لقبول كل الخريجين هذا العام .

ونسبة قبول جامعة الباحة 14% أليس هذا قهر ؟

يا أميرنا المحبوب يا من تعلق فيك الآمال بعد الله سبحانه وتعالى نحن مواطنين مصدومين بعدم قبول أبنائنا وبناتنا في الجامعة نريد تدخلك في هذا الأمر وفتح المجال أمام أولادنا لتقوم الجامعة بقبولهم ونحافظ على استقرارنا في منطقتنا فالجامعة أصبحت شبحا مخيفا وسببا كبيرا للهجرة القاسية من المنطقة .

أميرنا المحبوب أنظر إلى المقاعد المتاحة في كل تخصص أهذا معقول لماذا لم تزاد المقاعد المتاحة هذه جامعة وليست ثانوية حتى يكون العدد في كل قسم بهذا الشكل .

وسعوا في المقاعد أرفعوا العدد إلى خانة الألف انفكوا من العدد المئوي .

الدكتور عماد الزهراني عميد القبول والتسجيل أما حان أن تريح وتستريح فقد أصبت المنطقة بالشلل في فلسفتك في عدد المقبولين أرحل وأترك المجال لغيرك .
0.00/5 (0 صوت)


ردود على محمد اللهبي
عبدالعزيزالعمري 08-29-1432 01:17 PM
كلام سليم ومنطقي واؤيدك في كل حرف


ولكن بكل اسف انا ايضا سأودع منطقة الباحة
لأني قبلت في جامعة أخرى ولم اقبل بجامعة الباحة
حيث أن نسبتي الموزونه82 ونسبتي بالثانوية96.5



ولكن لااقول الا الحمدلله على كل حال
ففي ذلك خيرة انني لم ادرس بجامعة الباحة
لأكون فيما هو ارقى وافضل من كل النواحي،،،



الودآآآآع

17345 الحقيقة 08-29-1432 09:35 AM
إلى من تسمت (( بالاستاذة الجامعية ))

ليتني لم أقرأ هذا بالله عليك كيف تقرأين أن هناك طلاب يقبلون في جامعة الملك عبدالعزيز عمرها بعمر يقارب النصف قرن وفي منطقة يكتظ بها المواطنين وتزيد الطلبات ولا يقبل بجامعة الباحة والتي تعتبر وليدة لجامعة أم القرى ولا يتجاوز عمرها خمس سنوات

بودي لو تسائلتي عن ما يدور حولك بالجامعة وتلك القرارات المتخبطة يمنة وميسرة وتلك التوجيهات الشفهية التي تحيط بك وبجدران الجامعة وتلك القرارات التي تصب في المصالح الخاصة وتلك الشللية والتي تكتنف جامعة لم يمر عليها بضع سنوات.

بودي لو تسائلتي كيف تكونت الجامعة من موظفين وأكاديميين عفى عليهم الزمن أتوا من إداراتهم السابقة لمصالح شخصية كزيادة وترقية فمكنوهم بمراكز حساسة بالجامعة فنقلت الاجتهادات القديمة بحذافيرها لجامعة كان يجب أن تكون بالأصل راكبة جواد أصيل لا جواد قد مل التنقل وعاف العمل.

بودي لو تسائلتي عن بعض زميلاتك وزملائك المعيدين والحاصلين على درجة الماجستير بعد أن دفعوا الثمن غاليا في التنقل بين مناطق المملكة للحصول عليها ليتفاجأوا ويتفاجأن بعدم تحسين أوضاعهم إلى محاضرين أسوة ببعض زملاؤهم والذين حصلوا على التحسين.

بودي لو تساءلتي عن الدعم الذي حظيت به جامعة الباحة وفي مهدها من أموال ومن تسهيلات لو حظيت بها جامعة أخرى في طورها لكانت منافسة لأرقى جامعة عالمية.

بودي لو تساءلتي عن تأخر البدء بمشاريع الجامعة للبنات ولماذا لم تبدأ حتى تاريخه.

بودي لو تساءلتي أين يذهب أبنائنا حيث كان هدف فتح الكثير من الجامعات تلك الفترة ومنها جامعة الباحة لمنع الهجرة والتي بسببها دفعت الباحة ثمنا غاليا

0.00/5 (0 صوت)


17358 ضاعت أحلمنا بسبب الحريقي 08-29-1432 01:07 PM
أشكر أخي كاتب هاذه المقاله....

صراحةً هذا الشي لا نستغربه عن جامعة الباحه ...وليس بجديد عنها فكم ضيعت من حلم أبنائها الدارسين بها حالياً من وعود كاذبــه بفتح أقسام جديدة خاصة في قسم التربية الخاصه ..حيث وعدتنا بفتح مسارين جديدين مضافةً ألى مسار الاعاقه السمعيه والفكريه. وهما صعوبات التعلم والتخاطب .. وهاذين المسارين مطلوبين بشده في الخدمه المدنيه ...ولكننا تفاجئنا بالجحد والنكران ...وأن الجامعه ليس قادره على فتح هاذين المسارين مما أدى الى أحباط الطلاب بشكل كبير ....

فلا تستغرب في الباحــــه اي شي !!!!!!!!

لأنها مدينة مصابة(((( بالتوحـــد )))) عن جميع مدن المملكه الأخري
0.00/5 (0 صوت)


17365 رساااالة هاااامة جدآ جدآ 08-29-1432 02:19 PM
موضوع هام بل قضيةمشجتمع اصبحت فبعدان سررنا بافتتاح الجامعة ونرتاح من عناء الغربةوتبعاتها الا اننا عندالواقع صدمنا وتنمنينا حينها ان بقينا بوضعناالسابق حيث الكليات المعدودةبالمنطقةكانت كافيةلاستقطاب ابناء المطقةمن الخريجين والخريجات ...
نسب عالية(اقصدمعدلات الثانوية)واصبحنا نأخذ قياس والتحصيلي شماعةوكنت اتمنى من يدعي انهامحل اهتمام ان يجريها .....

المؤمل من عميدالقبول والتسجيل بحصرالقبول لابناء المنطقةبدايةوعندازيادةيؤخذ من خارجها،ولاانالاادعوللمناطقية ولكن ولله الحمدالجامعات عمت كافةالمناطق بل والمحافظات.....

لابدمن استقطاب ابناءناالخريجين في الجامعةبل وفي التخصصات التي يرغبونها كي يبدعواوينجحواويساهموافي دفع عجلةالبلادالمباركةوهذاهومادعااليه خادم الحرمين -حفظه الل-في جلسةمجلس الوزراء قبل اسبوعين تقريبا....

غريب الطاقةالاستيعابيةللجامعةمحدودةبل مخزية مقارنةبجامعات المملكةبل والناشئةمثلها والتي لابدمن رفعالطاقةكي ترتكزوتتأسس...


نداؤنابعدالله-جل جلاله-لصاحب السموالملكي الامير/مشاري-وفقه الله-بايجادالحل المناسب والعاجل حتى لانصل لمرحلةلاتحمدعقباها -لاسمح الله-عنداحساس الخريجين بالاحباط....
0.00/5 (0 صوت)


17366 الى/الاستاذةالجامعية 08-29-1432 02:51 PM
بعدالسلام


من حسن اسلام المء تركه مالايعنيه

واتمنى أن قلتي خيرآأوصمتي

ولوأنتي محل أحدالخريجين أوعزيزعليك لماكانت هذه ردودك

مساعدةالناس لبعضعم شي يؤجرعليه الشخص ،عندطلبك بعدم علاج الوضع من سموالاميروهو اتى لمساعدةابناءالمنطقةوتقدمهم ومن ذلك علميا من خلال قبولهم واستيعابهم بالجامعة(الناشئة المتغليةبشروظهاوكأننا في هارفارد)واضا اتي سموالاميرلتطورالمنطقة-حفظه الله-وسيرالخيرعلى يديه
وهذاشي يؤجرعليه-باذن الله-وهذانهج الحكومة-رعاهاالله-مع شعبهاالمحب لها

تمنيت ان تكون انسانيتك اكبرمن ثقافتك
0.00/5 (0 صوت)


17380 خالد بن موسى الدريبي 08-29-1432 10:22 PM
أنا ضحية جامعة الباحة .. صح قريبه وحلوة لكن نكبووونا يا رجل ..
أولاً تخصص أدبي .. رياضيات ومحاسبة مالية وتفاضل وتكامل وإحصااء.. إيش دخلها عندنا
الشئ الثاني سنة تحضيري بالعربي تروحون ترجعونها بالانقليزي ليه تلعبون معَ الطلاب مثلاً

5 كليات وكل كليه بحافظة ليييه .. هاوين تعب مثلاً

نسبتي 99 ولا قبلت وهذاك نسبته 79 وقبل ليييييه .. هذي فنون الغبن تعلمتوهآ

محــبــكم

خـــــالـــــد
0.00/5 (0 صوت)


17385 شكلين ما بحكي 08-30-1432 01:37 AM
اسمحي لي ياستاذه جامعية بأن اقول ان عندك خطأ املائي ولفظي في مقالك ولن ارد عليك بغيرها

اذا كنتي استاذه جامعية بهذا المستوى فعلمينا اي جامعة خرجتك

فالجامعة سرح أكاديمي لطلاب العلم الجادين والمجتهدين ولايمكن لها استقطاب جميع الطلاب والطالبات

فالجامعة صرح وليست سرح

الحمد لله ان ابني انقبل في جدة
0.00/5 (0 صوت)


17387 سعود الكناني 08-30-1432 02:21 AM
كيف تبون لجامعة الباحه النجاح والعميد اقامته خارج المنطقه ولا يداوم الا يومين او ثلاثه في الاسبوع
(؟)
0.00/5 (0 صوت)


17391 المحتـــآره 08-30-1432 03:33 AM
قسم بالله ما كتبت ذا اللقب الا من كثر ماني محتاره وش أكتب عن هذي الجامعه اللي تضايقنا منها قبل لآ ندخلها

قسم بالله لغسلت إيدي من يوم قالوا في بلجرشي مابنقبل الا 550 طالبه

بالله من عقولهم من بلجرشي كلهـــــآاا 550 بسس والباقين !!!

اش يسوون وين يروحون اذا ماقبلتوهم انتم يآ ( جامعة ) الباحة

عاد قدرات وبلعناها نزلت نسبنا وسكتنا لكن أما اننا ما ننقبل مره وحده هذي مررررررره زودتموها
هذا وانا نسبتي بعد المعدل والقدرات 82 يعني تعتبر حلوووة وانتم تقبلون فوق 70 طيب معقووول الــ 509 هذولا نسبهم فوق 82 مستحيييييييل

بعدين ليش تنطون للرغبات الثانيه والاولويه لنا إحنا سكان بلجرشي

أوووف استغفرالله العظيم قسم بالله شي يرفع الضغط مانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

ولو مـاطلعت اسامينا في الدفعه الثانية انا وصحباتي ......... عآد ماودي أغلط

0.00/5 (0 صوت)


17392 انسآنه .. 08-30-1432 03:51 AM

احم ..
طبعا كلامي للمسؤلين عن هذي اللي يسمونها جامعه ومو مستوعبه الا 4000 ,, أجل على ايش جامعه .!!!
ترا مو مصبرني الا اأسماء الدفعه الثانيه .. لو صصار فيني شي بسبب الجامعه هذي ما رح اسسامحكم
ايه على فكره ما تلاحظون انكم اخر جامعه تعلن الاسماء ....؟ والا انا غلطانه
0.00/5 (0 صوت)


17416 بسيط جدا 08-30-1432 03:00 PM
سيصلح حال الجامعة فقط بالتالي:
1- أن يتقين مديرها ووكلاءه انهم وضعوا فقط لخدمة البلاد والعباد ..
2- أن يشعر المدير ووكلاءه وبعض العمداء بأن الجامعة أسست وأنشئت لخدمة ابناء منطقة الباحة فكلنا ذاق مرارة الغربة والسفر والترحال.
3- أن يتقوا الله في ما اوكل إليهم من مهام وعليهم الخيار. إما ان الجسد والعقل والقلب في الباحة فحياهم الله . وإلا فالله يسهل الدرب الذي أتوا منهم فالمدير ووكلاءه اجسادهم في الباحة وعقولهم وقلوبهم خارج الباحة.
4- على المجتمع ان يدرك عين اليقين أن جامعة الباحة لن يصلح حالها إلا بتغيير قيادتها، وكلنا عبرة بالوعود والوعود والتي عشتم تحت مظلتها قرابة 24 عاما وأدركتم النتيجة. فلا مكان في الباحة للأقوال فنحن بنو الأزد نهتم ونعيش على الأفعال.
عاد بكيفك يا صحيفة الباحة إما النشر أو سأقول وداعا..... وكل عام وأنتم بألف خير.
0.00/5 (0 صوت)


17426 ///// 09-01-1432 01:10 AM
جآمعه جآزآن جآآآزآن قبلت 11 آلف ليشَ ؟
جآمعه آلبآحه قبلت 5000 آلآف ليششَ ؟

شوفوآ آلفرق ب آللهَ !

جآمعه آلبآحه للآسف مآتعرف آلآ تقبل من خآرج آلمنطقهَ وآبنآء آلمنطقهَ حآطتهمَ صفر ع آلشمآل
معليش آقبلي من خآرج آلبآحه بس حطي آلآولويه لآبنآء آلمنطقهَ

آستآذه جآمعيهَ
وحده آعرفهآ نسبتهآ 99 ونصَ ومن آلعشر آلآوئل ع منطقه آلبآحه قدمتَ ع آلعلوم آلآنسآنيه قبلوهآ تربيه ؟
ممكنْ تقولينَ لي وش آلسبب يَ آلمميزه آنتي !؟


عمومآ ترآ جآمعه شقرآء بتفتح آلتسجيل من جديدَ فـ رمضآن لمقآعد فآضيهَ
آللي م طلع آسمهَ يلحق ع عمره فـ شقرآء ..

0.00/5 (0 صوت)


17431 طـــالـــب 09-01-1432 02:24 AM
كنت اتمنى ان ادرس في جامعه ديرتي الحبيبه لكن قدر الله وماشاء فعل

لكن ولله الحمد ماقعت في حراء جامعه ديرتي الموقره الحمد لله انقبلت في

افضل الجامعات بالمملكه وهي جامعه الملك عبدالعزيز الشهاده فيها لها

تقديرها وميزانها اقولها بالفم المليان خل جامعه الباحه تقعد للجن

اقول لشباب الي مانقبلوا جامعه الملك عبدالعزيز باقي القبول فيها مستمر

لاحد يقعد يستنى جامعه الفشل والله انهم فشل من يوم يقولون ارسل الملف عبر البريد

وانت ماتدري انك انقبلت ولا لا وماتدري متى ينزل الجدول ومتى تطلع البطاقه الجامعه

لكن جامعه الملك عبدالعزيز والله انها امكن في نصف ساعه وامكن ضلمتهم قلت نصف

ساعه امكن في خلال ربع ساعه وانت متطلع البطاقه ويقلك راجع الموقع علشان

الجدول لكن الحمد لله على كل حال ..
0.00/5 (0 صوت)


17436 هنــــوي 09-01-1432 04:01 AM
لييييييييييييش كــــــذا وربي حراااااااااام انا وين اروح اذا مادرست وكملت صج عذاااااااااااب ارجوااااااا لمعدي الصحيفه ان يدخلوا موضوع لتدخل الامير مشاري حرام وربي نعيش كذا الى متى نعيش كذا حرااااااااااااااااااام ارجوا من الامير مشاري التدخل في الموضوع
0.00/5 (0 صوت)


17452 ابن الباحة 09-01-1432 01:50 PM
نعتذر عن ايراد المداخلة لأنها خارج الموضوع وبإمكانك التواصل معنا على ايميل الصحيفة اذا كنت ترغب في طرحها كموضوع مستقل

albahatoday@hotmail.com
0.00/5 (0 صوت)


17462 هنوفه 09-01-1432 10:29 PM
حراااااااااااااام ياناس ظلم عيني عينك ليييييه مانقبلت وهذي ثاني سنه اقدم وانطرد انا مثل اي وحده تقدم ولا خير مافيهم قابلين بنات نسبهم اقل مني طيب ليييييييه حنا وين نروح اذا مادرسنا الجامعه بس ابي جوااااااب اذا ماقبلتونا مين بيقبل فينا
قسم بالله يحقلي اصرخ الين اموت
الامير مشااااري ابوس ارسك ابوس راسك ابوس راسك شف لنا صرفه مع هاالجامعه تكفئ تكفئ تكفئ ابي ادرس راح من عمري سنتين من دون هدف
آآآآآآآآآآآآه آآآآآآآه الله ياخذ عمري على هالمذله اللي انذليتها عشان بس اخذ حقي بدراسه
مشاااااااااااااري تصرف تكفئ يابوي تكفئ
0.00/5 (0 صوت)


17954 روان 09-13-1432 08:23 PM
كل سنه تعشمونا ع الفاضي قولو كلام وانتم قده مو كلسنه وانتم تعيدون نفس الموال حرام عليكم ضاع مستقبلنا واحنا ننتضر القبول 0
0.00/5 (0 صوت)


17956 روان 09-13-1432 08:27 PM
وينك ياملكنا بيضيع مستقبلناوين الامير مشاري تكفون تدخلو
0.00/5 (0 صوت)


18090 عبدالله لغامدي 09-17-1432 01:40 AM
لافض فوك وجزاك الله الف خير على مقالك الذي جاء على الجرح فكما قرانا في تصريح سابق ان ابناءنا وبناتنا بلغ عددهم اي المتخرجين مايقارب 5000 طالب وطالبة فلماذا لاتكون الاولويه لهم با ستيعابهم جميعا ومن ثم يقبل من ياتي من خارج المنطقة لانهم ياخذوا مقاعدهم سنه واحده ثم يعودون الى مناطقهم ويحرموا ابناء المنطقة من التعليم الجامعي ولكن لانقول الا لنا الله هو من يقتص لنا من المسؤلين على الجامعة يوم العرض عليه فقد حرموا ابناءنا وخاصة البنات اللاتي لاحول لهم ولا قوة فهن لايستطعن ان يتغربن خارج المنطقة فكان من الواجب استيعابهن كلهن دون استثناء وكما قلت ليس لنا الا الله ثم اميرنا المحبوب اطال الله عمره ان يكون له كلمة ويصدر اوامره لادارة الجامعة بقبول جميع الخريجات دون ىاستثناء لعدم قدرتهن على السفر خارج مناطقهن فهو المسؤل عنهن امام الله اولا ثم امام ولاة الامر وفق الله الجميع الى مايحب ربنا ويرضى0000
0.00/5 (0 صوت)


18133 عبوود 09-18-1432 12:55 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا طالب جديد على جامعه الباحه ونا من سكان مدينه جده واللله العظيم مستغرب من هذي الجامعه استغراب شديد والله ماشفنا لا نظام ولا اي شي حتى بالمجامله مافي ومع ذلك معاناه من الاجارات اقل اجار لقيته ب 16 الف سنه وين الجامعه عن الطلاب وبعدين شايفكم تتكلمون عن القبول وما القبول انا نسبتي 95 ونص وكان حلمي اكون مهندس بس بالعكس تحطمت لمن حطوني تربيه وبخصوص الاستاذه الجامعيه كلامك مردود عليك وكلامك مو كلام واحد متعلم كلام واحد متحطم يعني بالعقل 12 سنه من حياتك تروح في يوم واحد قدرات وتحصيلي بس اني كنت اتمنى انك تختبري وتعاني زي ماعانينا ويقول المثل (الي مايطول العنب حامض عنه يقول)
0.00/5 (0 صوت)


18171 AL-zahrani 09-19-1432 12:55 AM
@@@@ والله انك صااااادق في كلامك@@@@@
لكن وش تقول لهم#####انا اعرف واااحد من الشباب والله جايب نسبه طيبه وراح يقدم في أحد جامعات المملكه قالوا ما نقبلك لأنك منت من المنطقه ###وهذا هو الصح####
المفروض ان جامعه الباحه تبتدي بسكان المنطقه وبعدين اللي جاااايين من خارج المنطقه
موووووصح؟؟؟؟؟
0.00/5 (0 صوت)


18229 خالد الزهراني 09-20-1432 04:46 AM
صادق والله انا من الناس اللي تحطمت لعدم قبولي في التخصص اللذي ارغب اخذت السنه الاولى بالجامعه وفصلت منها وانا الان سادرس بجامعة الطائف اللتي رايت فيها اجمل الانظمه للقبول وتيسيرها ولكن بامانه كنت اتمنى انا اعمل شيء للباحه فوجدت ان الجامعه مكان مناسب ولكن للاسف المسؤولين فيها سيئيين للغايه ونظام الجامعه من اسواء الانظمه وبعض العمداء فيها هو من جعلني اكره الجامعه ...
0.00/5 (0 صوت)


18234 طالب في كلية الباحه الاهليه 09-20-1432 07:41 AM
اهل الباحه الكرام
انا طالب سجلت في كلية الباحه الاهليه وما اعرف الكثير عن الباحه أريد السكن قريب من الجامعه شقة عائله سألت عن اسم الحي واخبروني اسمه حي الحاويه فهل يوجد سكن للعوائل في حي الحاويه وكم الايجارات
وهل توجد ايضا شقق مفروشه اريد اقرب سكن للكلية الباحه الاهليه

انا جيت الباحه و سجلت في يوم واحد وعلى طول سافرت
اتمنى اعطائي معلومات عن السكن في الباحه وشكرا

0.00/5 (0 صوت)


18486 طالب يائس 09-28-1432 07:31 AM
صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعود حفظه الله واطال بعمره لقد عملت عمل تشكر عليه لتطوير المنطقه

ولك جزيل الشكر والتقدير ولكن هناك مشكله تأرق منامنا نحن كطلاب من خارج الباحه

الا وهو جشع التجار والمؤسسات في الايجار يااميرنا العزيز انا كطالب مكافاتي 900 ريال وايجار الشقه وصل كحد ادنى
2300 ريال فماذا نصنع وماذا نفعل ياصاحب السمو


في جامعتنا لايوجد لدينا سكن للطلاب فماذا نصنع فنحن لدينا ملخصات وكتب يجب علينا شراءها

فقيمة ارخص كتاب 350 ريال وهناك اوراق تصوير يجب شراءها ومستلزمات دراسيه وماكل ومشرب ومسكن

يااميرنا العزيز الحال صعب جدا جدا فاتمنى من سيادتكم التكرم اما بزياده المكافات للطلاب المغتربين وخاصه اصحاب المعدلات العاليه

او تضع تسعيره مناسبه للجميع حتى لانوكل من قبل التجار الجشعين الاستغلاليين


تحياتي لسموكم الكريم وكل عام وانتم بدوام الصحه والعافيه
0.00/5 (0 صوت)


19224 مقهوره حتى الموت 10-15-1432 07:01 AM
اول شيء حسبي الله ونعم الوكيل
اااكبررررررررر قهررررر اداوم اول يوم واحصل اغلب الطالبات المقبولات والمنتضمات من خارج منطقة الباحه

وانا وصحباتي نسبنا 90 وفوق وماطلعت اسمائنا ولا في دفعه

بعد تعب الثانويه والسهر واختبارين قدرات النهايه جالسات بالبيت

قدمنا انتساب والشكوى على الله ووين المسؤلين من هذاا كله



والله يمكن اموت من القهرر
0.00/5 (0 صوت)


19388 احمد الزهراني 10-18-1432 08:09 PM
ياخوي انا مستغرب الجامعة فتحت لابناء المنطقة وهناك عدد كبير من خارج الباحة
5.00/5 (1 صوت)


19764 الغامدي33 10-27-1432 02:35 PM
صدقت والله إنها شيء مؤسف

وللمعلومية جامعة الباحة أقل جامعة في القبول في المملكة على الإطلاق

ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3.00/5 (2 صوت)


19835 فيصل الغامدي 10-29-1432 02:53 AM
بالله عليكم صدقتم ان فيه جامعه

جميع مشاريع الباحه يامتعثره يا مشلوله بالله عطوني اداي في جميع دوائر المنطقه متميز كلهم تمشيت حال
لا يوجد لدينا اداري متميز سوى الامين مبارك المجلي هو الوحيد من بينهم يعمل باخلاص
عميد الجامعه الحريقي لقي الربع كلهم ماشين ريوس قال مع الخيل ياشقرا

لن تتطور المنطقه بهذا الشكل

وسيهاجر من تبقا بها

ياناس

ياعالم

الشباب هم اساس التنميه

الشباب هم من ينهض بالمدن

بالشباب تنشا مدن

وبهجرة الشباب تموت مدن

تصورو لو ان جامعة الباحه تقبل كل عام عشرين الف طالب وطالبه اسوتا بالجامعات الاخرا

بذالك يكون معدل الطلاب الشباب بالجامعه مايقارب الخمسين الف 50000 عدد ممتاز

ذالك العدد سيعمل على تطوير ونهضة المدينه

ذالك العدد عندما يجوب الشوارع يوميا للذهاب للجامعه والعوده والذهاب للتسوق سيخلق نوع من الكثافه السكانيه وسيجعلك تحس انك في مدينه نشيطه وحيه نشطه تجاريا واجتماعيا وسكانيا

اضف الى ذالك العدد اعداد الكليات التقنيه والكليات الصناعيه والمهنيه الاخرى لو كانت موجوده والمعاهد وغيرها



كل تلك تبقا احلام

ولن تتحقق الا بتكاتف الجميع مع الامير مشاري

ومن هذا المنبر نطالب الامير مشاري بن سعود بالتدخل الفوري وحل مشكلة الجامعه وجعلها جامعه بكل ماتعنيه الكلمه
5.00/5 (1 صوت)


32409 AAAAAAA 06-06-1433 08:43 PM
لهاذي الدرجه جامعتكم سيئه؟؟؟؟؟؟؟؟
0.00/5 (0 صوت)


/10 ( صوت)
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.