الثلاثاء 25 محرم 1441 / 24 سبتمبر 2019

الأخبار » تحقيقات ميدانية »
صمت الطرق والنقل بالباحة ومعاناة أهالي المندق وبني حسن وقراها تتجدد
الثلاثاء 25 محرم 1441 / 24 سبتمبر 2019

صمت الطرق والنقل بالباحة ومعاناة أهالي المندق وبني حسن وقراها تتجدد

02-26-1434 09:58 AM
(الباحة اليوم) تقرير - محمد زربان :  شيع اهالي منطقة الباحة عصر أمس الاثنين الموافق 26-2-1434هـ والحزن يعتصر قلوبهم ثلاثة من طلاب احدى المدارس في عمر الزهور على أثر الحادث المروري المروع الذي وقع على الطريق السياحي (الباحة - المندق) المصاب جلل والحادث مروع نسأل الله ان يربط على قلوب أسرهم واقاربهم ويجبر مصابهم فهذه حكمة الله في خلقه وتلك اجال مكتوبة منذ الازل ولا يعلم بها الا الله سبحانه وتعالى .
وصلنا العديد من الرسائل والمناشدات من بعض اهالي وابناء المنطقة برفع ملف التقرير السابق الذي تم اعداده في السابق وتفاعلا ً مع الحدث والمهنة الصحفية

(الباحة اليوم) وفي السابق أعدت تقريرا ً حول هذا الطريق قبل ثلاثة أشهر في محاولة منها لكسب الوقت ووضع حدا ً للوفيات على هذا الطريق الذي أرق الكثير من سالكيه خصوصا ً ابناء قبيلة زهران على أمل أن تستجيب ادارة الطرق والنقل بمنطقة الباحة وتتفاعل مع التقرير ولو حتى بشكل انساني وتحل تلك المعضلة والتي يوما ً بعد يوم تحصد ارواحا ً وذلك لشدة خطورة هذا الطريق وكثرة السيارات المارة والتي تسلكه بشكل يومي من طلاب وطالبات وموظفين ومسافرين خصوصا ً انه يربط قرى زهران ببعضها مما يضطر اهالي تلك القرى المرور منه باي حالا ً من الاحوال

ذكر مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الباحة في لقاءه المفتوح قبل عدة اسابيع مع (الباحة اليوم)
حول معاناة اهالي المندق فذكر ما يلي :
بأن مشاريع منطقة الباحة محددة مسبقاً لجميع المحافظات بالمنطقة بواسطة مجلس المنطقة وفق أولويات معتمدة من المجلس والوزارة وبموجبها يتم اعتماد المشاريع ولا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال وهي موجودة لدينا ولدى المجلس ويمكن لأي مواطن الأطلاع عليها ، كون محافظة المندق احدى المحافظات والتساؤل عن عدم وجود مشاريع المحافظة ضمن ميزانيات الوزارة فهذا يرجع الى تلك الأولويات .


باسم (الباحة اليوم) نناشد سمو أمير المنطقة الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز يحفظه الله وكما عودنا سموه رعاه الله (واعضاء مجلس منطقة الباحة )التدخل سريعا ً لوقف نزيف الدم من هذا الطريق الذي أصبح هم أهالي القرى بزهران وأصبح الكثير في ترقب وخوف من وقوع ضحايا جدد لأبناءهم أو اقاربهم وجعل هذا الطريق له الآولوية قبل أي طريق أخر في المنطقة

التقرير السابق

الطريق السياحي , أرواح أزهقت و مآسي بالعشرات و مدير الطرق : لا أولوية للإزدواجية



بعض صور الحوادث التي وقعت بهذا الطريق

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 39 | إهداء 1 | زيارات 6182


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صحيفة الباحة اليوم
مساحة إعلانيه

التعليقات
44505 لااااله الااااالله 02-26-1434 11:24 AM
باسم (زهران وغاااامد) نناشد سمو أمير المنطقة الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز يحفظه الله وكما عودنا سموه رعاه الله (واعضاء مجلس منطقة الباحة )التدخل سريعا ً لوقف نزيف الدم من هذا الطريق الذي أصبح هم أهالي القرى بزهران وأصبح الكثير في ترقب وخوف من وقوع ضحايا جدد لأبناءهم أو اقاربهم وجعل هذا الطريق له الآولوية قبل أي طريق أخر في المنطقة وودود خدمات انقاذيه وصحيه وامنيه

من برحرح الى قرن ظبي مرورا ببني حسن

[لااااله الااااالله]
4.00/5 (1 صوت)


44506 الزهراني 02-26-1434 11:33 AM
اشكرك على هذا التقرير
اتمنى من الله ثم الامير مشاري حفظه الله النظر الى المعاناة من هذا الطريق
لقد فقدنا احبا واخوان من سبب هذا الطريق
كم من اسرة تيتمة من سبب هذا الطريق كم من امراة صارت ارمله من هذا الطريق وكم وكم
بالقريب الامس فقدنا شباب بعمر الزهور وغيرهم الكثير
هذا الطريق لايمر 24 ساعه الاى وقع فيه حادث او اكثر من حادث وبالاخص بايام الظباب والصيفيه لكثافة المصيفين
تكفى يابو تركي نفذ لإزدواجية نبي نوقف الدم الاى كل يوم يسيح من شبابنا
ماتوا من هالطريق كثير والدور جاينا واحد تلو الاخر كل من يمر بهالطريق لابد من ينطلق الشهادتين
باذن لله يوصل صوتنا الامير مشاري بن سعود

[الزهراني]
0.00/5 (0 صوت)


44510 saas331 02-26-1434 12:09 PM
لا لا عادي اذا صارحادث في طريق المندق الهلال الاحمر حق بلجرشي قريب

اشكركم على هذا التقرير الجميل
واتمنى ان نصل بفائدة من الجهات المسئولة

[saas331]
5.00/5 (1 صوت)


44511 ابو فارس 02-26-1434 12:13 PM
رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته

هذا طريق الموت فكم حصد من الأرواح البريئة والحل في ازدواجيه الطريق

صوره لمدير عام الطرق والنقل بمنطقة الباحة ولكل مسئول يخاف الله

[ابو فارس]
0.00/5 (0 صوت)


44512 علي الغامدي 02-26-1434 12:57 PM
الطريق توسعته مهمة وضرورة ملحة لأن مرتاديه زاد عددهم وبالتالي ستزيد الحوادث

وعلى المسئول الذي يبشرف على تخطيط هذا الطريق أن يخاف الله

وأن يتفادى الكثير من المنعطفات الخطيرة والدولة لن تقصر في ذلك

وخاصة أن الطريق أصبح من الطرق الشبه الداخلية فسيكون ازداجه أكثر خطرا

إن لم يعمل جسور للخارج والداخل في هذا الطريق

فبعض الطرق السريعة في المناطق الأخرى يحسبون ألف حساب للسلامة المرورية

فوضعوا جسور لمرور الحيوانات ومنها الجمال حفاظا على سالكي الطريق

فأتمنى أن تشكل لجنة في تخطيط هذا الطريق من الطرق والبلدية والدفاع المدني والمرور

وليكون هذا الطريق عملاقا بتخطيطه التخطيط السليم فمن غير المعقول أن نحول الطريق

إلى طريقا سريعا بدون الغاء الكثير من المنعطفات الخطيرة وابقاء بعضا من الخط القديم

ليخدم القرى التي يمر عليها سابقا

ولنجعل من الطريق رافدا من روافد السياحة بالمنطقة كونه يمر بمناطق سياحية خلابة

لا طاردا للسائح واهل المنطقة

[علي الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على علي الغامدي
د. سعيد جابر 03-01-1434 06:34 PM
فكره رائعة بكل ما تعنيه الكلمة لكن الفساد سيكون عائقا امام ايصالها ودراستها واعتمادها
فلو خلقوا من المشكله حل وجذب سياحي لكان افضل للمنطقه والزوار والاهالي
المنطقه سياحية بالدرجة الاولى لو حضيت بمن يستثمرها بالشكل الصحيح
اتمنى منك اخي الكريم ارسال مالديكم من افكار للأماره باسمكم
وفقك الله وامثالك من الشباب الذين يسعون لخدمة منطقتهم

44513 ابوخالد7777 02-26-1434 12:59 PM
لاحياة لمن تنادي-
نسأل الله السلامة من كل مكروه_

[ابوخالد7777]
0.00/5 (0 صوت)


44514 ابوخالد7777 02-26-1434 12:59 PM
لاحياة لمن تنادي-
نسأل الله السلامة من كل مكروه_

[ابوخالد7777]
0.00/5 (0 صوت)


44517 الخنبشى 02-26-1434 02:00 PM
رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته .

يا اخوان المشكلة الرئيسية فى الحوادث هى السرعة الزائيدة والتجاوزات الخاطئة .
السسسسسسسرعة
السسسسسسسرعة
السسسسسسسرعة
السسسسسسسرعة
السسسسسسسرعة
السسسسسسسرعة
السسسسسسسرعة
السسسسسسسرعة
السسسسسسسرعة
السسسسسسسرعة
نسأل الله السلامة من كل مكروه ؟؟؟؟؟؟

[الخنبشى]
0.00/5 (0 صوت)


44521 المساامح 02-26-1434 02:25 PM
والله لو ان المندق غاااااااااااامد كان من زمااااااااااااان مزدوج
بدون مجاملات ماهو صدق ؟؟؟؟؟

[المساامح]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على المساامح
غامد الهيلا 02-26-1434 10:31 PM
يقول المثل ماضاع حق من وراه مطاليب غامد يطالبون وتحقق الكثير من مطالبهم والبعض لم يحقق لكن المهم متحقق وتجارها ماخلوها واستثمروا فيها وانا بقولك شي نهضة اي مدينة وتطورها تعتمد على اهلها وتجارها والوجهاء الي فيها وبلجرشي اكبر مثال شوفو الفرق بينها وبين القرى ولا المندق وغيرها في فرق وتطور ملحوظ انتو طالبوا وبيجكم كل خير ومانتمنى لكم الا كل خير
الخنبشى 02-27-1434 09:18 AM
يااخي الفاضل ليش تحلف بالله ما فى فرق بين غامد او زهران وهذا مكتوب ومقدر وكلامك مرددود عليك بدون مجاملات .
علي الزهراني 02-27-1434 11:13 AM
كلام غامدالهيلا صحيح صبيان غامد يطالبون وهذا حق من حقوقهم
لكن شيوخ زهران والاهالي بشكل عام في زهران غير مهتمين وغير مبالين كذلك الاعلاميين من زهران لا يوصلون صوت الاهالي واحتياجاتهم
حسبي الله ونعم الوكيل 02-29-1434 03:02 PM
والله الردود غريبه يعني مهمة موكلة الى مسئول ما لازم احد يطالبه عشان ينفذ مهمته

يعني طريق من عشرات السنين وهو مفرد وحصل فيها الاف الحوادث وماتت فيه مئات الانفس البريئة
واضح ما يبي لها تفكير او مطالبه ان الحاجة لهذا الطريق او الحل لمشكلته هي الازدواجية

ليش لازم نطالب
يعني ننهان عشان ناخذ حق من حقوقنا
بكلامك هذا والله ما كاني اشوف قدامي الا الخائن وزير العمل

الملك يقول اعطو العاطل 2000 ريال وفقية يقول لازم تحديث التحديث بمثابة المطالبة الي تتكلم عنها

ياليت تعرف حقك قبل تتكلم
وان من حقك ان تاخذ حقك بدون مطالبه

ملايين الملايين لازم نطالب لكي ناخذ حقنا منها



واسال الله ان ياخذ كل مقصر او مستهتر او خائن للامانة
انشري يالباحة بدون مجاملات


44522 الحسني الزهراني 02-26-1434 02:31 PM
لاحول ولاقوة الابالله

مطالبنا وصحيفة الباحة جديره بالثقه بايصالها لسمو امير المنطقة يحفظه الله ووكيل الاماره ولمحافظ بني حسن ومدراء القطاعات ذات العلاقه

توسعة الخط وازدواجيه عاجله
توسعة مداخل القرى طوال الطريق وبعدها عن الخط الرئيسي وليس كما الحال خروج القريه للطريق الرئيسي مباشره
ووضع لوحات للقرى واشارات
فتح مركز للهلال الاحمر ببني حسن
وضع عيون القطط مضئيه طوال الوقت

توفير دوريات مرور ودوريات امنيه طوال الطريق السياحي المندق الباحة

فتح مركز صحي الصغره طوال اليوم ووجود عيادات نساء واطفال

[الحسني الزهراني]
0.00/5 (0 صوت)


44526 الى متى 02-26-1434 04:45 PM
نناشد صاحب السمو الملكي الامير/ مشاري بن سعود حفظه الله
نريد ازدواجيه الخط من اشارة المستشفى الى المندق ... كفاية زهق للأرواح
طريق الباحه بالجرشي مزدوج طريق الباحه الطائف مزدوج طريق الباحه العقيق مزدوج



طريف الباحه المندق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نريد حل عاجل غير اجل

[الى متى]
0.00/5 (0 صوت)


44527 مسئولي ومحافظي وامير المنطقه كل من يؤذا على طريق الموت هو في 02-26-1434 05:02 PM
نسال الله تعالى ان يجعل كل روح ازهقت هي في ذمة ورقبة مسئول الطرق والبلديات وومحافظي وامير المنطقة لان الحلول هي
باياديهم فكل يتيم يتّم على هذا الطريق وارمله رمّلة بسبب وفات زوجها على هذا الطريق وكل امّ احترق قلبها على ابنها
هي في ذماتكم يوم ستبعثون ... الدوله لن تقصر وخزائنها بالمليارات,,


صحيفة الباحة نشكركم على مصداقيتكم فلولا الله ثم انتم ماكان راينا معاناتنا وصوتنا
وبرّئكم الله يوم القيامه وجزاكم خير الجزاء فقد اديتم امانتكم وبسببكم ربما تنقذ ارواح من طريق الموت ...

[مسئولي ومحافظي وامير المنطقه كل من يؤذا على طريق الموت هو في]
0.00/5 (0 صوت)


44528 [SIZE=5][COLOR=undefined]الحقيقه[/COLOR][/SIZE] 02-26-1434 05:59 PM
الحقيقه

أن إدارة الطرق والنقل بمنطقة الباحة في غيبوبه مزمنه طويله الأمد طوال السنين الفائته خلالها كان مسئولي الطرق والنقل بالباحة متفرغين لشئونهم الخاصه أكثر من شئون اهالي المنطقة واحتياجاتهم والأمانه التي أوكلت الهم.... عندما تابع كل مطلع صحيفة الباحة عبر تقارير مختلفة طوال المده الماضيه عن تزوير صكوك وتعويضات بملايين الريالات في طريق المطار والطريق الدائري تحت إشراف ومتابعة ومباركة إدارة الطرق والنقل بالباحة .....يعرف حينها المطلع والمتابع إلى أي حد وصل مستوى خدماتهم وإهتمامهم... ولكن اين يذهبون من عقاب رب العزه والجلال إذا لم يطالهم عقاب الدنيا ورد الحقوق إلا اصحابها.....

[[SIZE=5][COLOR=undefined]الحقيقه[/COLOR][/SIZE]]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على [SIZE=5][COLOR=undefined]الحقيقه[/COLOR][/SIZE]
ابو الوليد 02-27-1434 11:31 AM
صدقت والله لوكان مسؤلي الطرق قي الباحه على قدر المسؤليه
لماحدث التزوير والتعديل في طريق العقيق والطريق الدائري
لكن الفساد مستشري في طرق الباحه
واتمنى ان يوضعوا تحت المراقبه من سمو الامير والجهات المسؤله

44532 ابو محمد 02-26-1434 07:59 PM
انا ما اقول الا الله يذيق من لم يعتمد ازدواجية طريق الباحه المندق
ويلات هذا الطريق الله يجعله يعاني مثلما عانوا الاهالي منه

[ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)


44533 عبدالرحمن المالكي 02-26-1434 08:05 PM
كنت ادوام في بلجرشي من حداد بني مالك يعلم الله حجم المعاناة من المندق الى مستشفى الملك فهد
كثافه سكانية وضباب ومنعطفات
جعلها بذمة مسؤلي الطرق والمتهاونين في حل اشكالية الطريق*

[عبدالرحمن المالكي]
0.00/5 (0 صوت)


44535 ولد الاطاوله 02-26-1434 08:15 PM
هل المشكله في المندق حتى يتم تهميشها بهذا الشكل
طريق المندق الباحه مفرد
طريق المندق القرى مفرد
طريق المندق الطائف مفرد
كل طرق المملكة ازدوجت وخصص لها ميزانيا خاصه الفائض من الميزانيه للطرق
لماذا لا يتم الرفع باعتماد ازدواجية هذه الطرق القاتله رغم نزع ملكياتها من عشرات السنين
مسؤل الطرق في الباحه لماذا هذا الموقف السلبي
نرجوا تدخل امير المنطقه فالوضع لم يعد يحتمل
ونحن نرى شباب المنطقة تزهل ارواحهم امام اعيننا
والدولة ليست عاجزه عن اقامة مشاريع اكبر من ازدواجية هذا الطريق
ولا تعارض فيما يخدم ابناء هذا الوطن
ولكن العيب في بعض الفاسدين والمقصرين ممن لا يبدي اهتمام للوضع
ولكن نطلب من الامير ان ينظر لهم للقيام بواجباتهم او عزلهم واستبدالهم بمن يجيد التعامل ويكون على قدر من المسؤلية*

[ولد الاطاوله]
0.00/5 (0 صوت)


44539 عبدالله الحريري 02-26-1434 08:27 PM
يقع على عاتق الاعلاميين من ابناء الباحه
مسؤلية التهاون في ابراز مخاطر هذا الطريق
على المنابر الاعلامية والصحف العامة الالكتونية والورقية
لايصال معاناة الاهالي الئ المسؤلين في وزارة النقل اذ لوحظ عدم اهتمام ادارة الطرق بالباحه لمطالب الاهالي وعدم الاحساس بالمسؤلية المناطة بهم
اشكر صحيفة الباحه على اهمامهما اشكركم من. اعماقي يا ابناء المنطقة المخلصين

[عبدالله الحريري]
0.00/5 (0 صوت)


44542 حكيم الديره 02-26-1434 09:29 PM
كلها في ذمة راعي الالويات
اذا هذا الطريق مواولويه من اربعين سنة فما هي الاولويه

[حكيم الديره]
0.00/5 (0 صوت)


44543 طريق الموت 02-26-1434 09:34 PM
حسبي الله ونعم الوكيل عليك يامدير الطرق
بعد ماكان اسم الطريق السياحي تم تغيره الى طريق الموت
ابي اعرف مايقرا الوفيات من هالطريق اتوقع من كثر ماقرا من الوفيات قلبه مات من الرحمه
اتمنى اقالته من منصبه بصراحه انتهى زمن المجاملات
زي مافقدنا احبه باهاطريق راح يجيك يوم باذن لله وتعرف فقدان الاحبه صعب يامدير الطرق
ولاانسى يشترك بهالشي مدير المرور له النصاب الكثير ومدير البلديه بعد
ابي اعرف مابتشوفوا الارقام من هالشارع والاي يحزن اكثر منطقة الباحه المركز الاول بالوفيات تراها اكثرها من هالطريق
بصراحه لو اتكلم من اليوم لبكره ماراح ينتهي الكلام
يارب يصحى الظمير ولايكون وكل مرتادي هذا الشارع وفيات
راح نسمع كل يوم بمصائب كثيره من هالشارع
ماراح يتوقف النزيف وفقدان شباب الاى بمشروع الازداوجيه
باسم شباب زهران نناشد سمو أمير المنطقة الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز يحفظه الله بحل سريع وفوري لهالطريق

[طريق الموت]
0.00/5 (0 صوت)


44546 خالد الدريبي الزهراني 02-26-1434 10:52 PM
ابو متعب افزع لنا ,.
تر اخويانا ما تحركوا !!

في ذممممممة المسؤول بإذن الله .. يوم القيامة .

[خالد الدريبي الزهراني]
0.00/5 (0 صوت)


44553 ابو سراج 02-27-1434 12:29 AM
نطالب بازدواج وتغيير مسارات وايجاد مسارات مستقيمه ونطالب بعمل نفق من القرب من مفرق خيره يخترق جبال رغدان الى ان ينفذ بالقرب من الزرقاء بالباحه وهذا النفق مرسوم منذو تنفيذ الطريق السياحي ولم ينفذ الى الان وهذا النفق رايح يختصر مايزيد عن 12 كيلو من الطريق الحالي

[ابو سراج]
0.00/5 (0 صوت)


44561 ابن الوادي 02-27-1434 08:19 AM
ماهذه الحوادث المؤلمة والمفجعة في منطقة الباحة ولا يكاد يمر يوما من الايام الا وارواح تزهق بعضها من السرعة المتهورة وبعضها الاخر من سؤالطرق وعدم جدية المسوؤلين في المنطقة لوضع الاولويات في تنفيذ المشاريع لطرق الباحة فلطالما كتب عن الطريق السياحي بزهران وكثرة حوادثه المؤلمة والمخيفة ولكن بدون مجيب انني اناشد سمو امير الباحة والمسؤلين في الطرق الى سرعة النظر ووضع حل عاجل لهذا المسلسل الدموي فأي حادث في اي منطقة من مناطق المملكة الحبيبة والله انه يؤلم ويحزن الجميع رحم الله المتوفين ونسأل الله ان يعصم اهلهم بالصبر وأن يعوضهم خيرا مما اخذ منهم.

[ابن الوادي]
0.00/5 (0 صوت)


44578 فهد الزهراني 02-27-1434 05:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين
ان منطقة الباحة عموما تعتبر من المناطق السياحية بالمملكة العربية السعودية , إذ أنها تتعتبر أحد الوجهات السياحية للمصطافين بفصل الصيف , فيزيد العدد السكاني بشكل كبير من أهل المنطقة و الذين همممن يعملون خارجها فيعودون إليها لقضاء فترة الصيف أو من المعجبين بها من غير أهلها . الشيء الآخر كانت منطقة الباحة تعاني من هجرة كبيرة لأهاليها لعدم توفر الخدمات بها و من أهمها الخدمات الصحية و التعليم و خاصة الجامعي . الآن و قد تم إفتتاح جامعة الباحة و كذلك المراحل الأخيرة من الإنتهاء من مستشفى الملك فهد التخصصي و بعد فترة انتظار طويلة و كذلك شبكة المياه و التي أيضا تعاني الكثير من القرى من تعطلها أو عدم وصول المشروع إليها .
أصبحت المنطقة جاذبة للكثير , فلم يعد الإزدحام فقط في فترة الصيف بل على مدار السنة . و لا نزال نعاني من نقص كثير من الخدمات أو الشكوى من خدمات أوكلت لمقاولين فكان همهم إنهاء المشروع على أي نحو كان دون الإلتفات للجودة و المعايير الكفيلة بإستمرار الخدمة لفترة أطول .

نأتي إلى القضية الأهم و هي طريق الباحة السياحي و الذي يخدم الكثير من القرى بالإضافة إلى انه يعتبر حلقة الوصل الأساسية بين الطائف و الباحة و الأقدم قبل طريق الأطاولة . طبقا لمعلوماتي المتواضعة و أتمنى التصحيح إن كان هنالك لبس , فإن تصميم الطريق من البداية على ان يكون مزدوج و الدليل نزع الملكايات لمساحة الطريق الإزدواجي و تسلم الأهالي مبالغ التعويض لهذه المساحة . و النتيجة تم تصميم الطريق على الشكل الإنفرادي الغير مزدوج . مع العلم أن كثيرا من الإستضافات للمراسم الملكية بأمارة منطقة الباحة تكون بمنتزه الامير مشاري ( غابة الزرائب ) . و لازال الصمت يعبر بالرضى على ضيق و وعورة الطريق .

البلدية و المرور و وزارة النقل و الشؤون الصحية , لديها التقارير السنوية الكامة للمشاريع المنشأة و الحوادث اليومية و الوفيات المتزايدة و الشكاوي الصادرة من الأهالي ..... إلخ . لكن مصيرها الحفظ و تكرار السيناريو سنويا .

جميع محافظات الباحة الطرق المؤدية إليها تكتسب ميزة الطريق المزدوج و الخدمات المتوفرة , إلا الطريق المؤدي إلى محافظة المندق . فمازالت القلوب تتجه إلى الله سبحانه و تعالى ثم إلى المسؤولين و على رأسهم سمو الأمير مشاري بن سعود , و الذي لا و لن يسكت أو يتردد في خدمة من هم وهبوا انفسهم خدمة لهذا البلد في جميع القطاعات من قيادات أمنية أو أو إدارية و تميز عملي و قبل هذا و ذاك فهي منبع الكثير من الرموز الإسلاميةو هي كالتالي :
راوي الحديث المصنف أكثر رواية للحديث
عبدالرحمن بن صخر الدوسي الزهراني رضي الله عنه ( أبو هريرة )
صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم .
يليه الطفيل بن عمرو الدوسي وعمرو بن الطفيل وبقية الصحابة من زهران رضوان الله عليهم .

وكذلك هنالك :

حممه الدوسي والذي كان حاكماً للعراق لأكثر من مائة وخمسين سنة . جذيمه الابرص( وضاح العرب) حكم من العراق حتى اليمن .

وهناك المئات من الصحابه والتابعين والنالبغين بشتى العلوم مثل الخليل بن احمد
والفراهيدي . و كذلك بايجا حتى لا أطيل بعض الشخصيات التي شاركت في ادارة الدوله الاسلاميه ومنهم :
عقبه بن مسلم بن هلال الزهراني . تولى ولاية البحرين والبصره في عهد ابي جعفر .
عبد الرحمن بن عبدالله الدوسي . تولى ادارة ارض السراه في عهد الخليفه المهدي
عبد الجبار بن عبد الرحمن الزهراني . تولى قيادة الشرطه في خرسان للخليفه ابو جعفر المنصور
عثمان بن سراقه الزهراني . تولى ادارة بلاد الشام في عهد الخليفه ابو جعفر المنصور




اللهم أحفظ أمن وطننا و رد كيد الأعداء في نحورهم .

[فهد الزهراني]
0.00/5 (0 صوت)


44586 الزهراني 02-28-1434 01:12 AM
اللهم اغفر لي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

[الزهراني]
0.00/5 (0 صوت)


44587 ماتوا شباب زهران الله يرحمهم 02-28-1434 01:25 AM
مات شباب زهران الله يرحمهم والسبب هذا الطريق
ماعاد نبي هذا الشارع يفقد منا اصحاب واخوان
نبي يالمدير الطرق ويامدير المرور ويامدير البلديه وياكل مسئول فضلا غير امر نبي ازدواجية هذا الطريق
تكفووووووووووووووون لو مو ظروف الوقت ماقلت تكفووون
والله ماراح تخسرون شي لو كتبتم ورقه وارسلتوها للوزاره بالمعاناة والوفيات المخيفه
الله لايوفق من حرمنا من ازدواجية هذا الطريق والله لايسامحه لادنيا ولااخره ويجعله مايتهنى بحياته اللهم امين اللهم امين
وهذي دعوة مني بثلث الليل على كل مسئول عطل الازداوجية
بصراحه مقهوووووور من هذا الوضع كانه مافي احد مات من سبب هذا الشارع القلوب ماعاد فيها رحمه

[ماتوا شباب زهران الله يرحمهم]
0.00/5 (0 صوت)


44593 كسالى 02-28-1434 07:12 AM
هل نعلنها صريحة (( المنطقة المنكوبة ))

مسئوليها نظرتهم لا تتجاوز أنوفهم..!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل..

[كسالى]
0.00/5 (0 صوت)


44603 ابو طيف 02-28-1434 06:01 PM
بعد التحيه لصحيفة الباحه
انا لا اعلم هل هناك مسؤلين على اطلاع لما يقع يوميا بهذا الطريق من حوادث

ماشاء الله الدوله قادره على ازدواج الاف الكيلو مترات كيف بطريق لا يتجاوز الاربعين كيلومتر

نطالب المسئولين في المنطقه بالرفع للمقام السامي بطلب ازدواجية الطريق باسرع وقت

[ابو طيف]
0.00/5 (0 صوت)


44613 ابن بيضان 02-29-1434 12:59 AM
الفساد لا يشمل ادارة الطرق والمواصلات والبلديه بل في من يوصل المشكله لسمو الامير ولوكيل الاماره
جميعنا يعرف ما لصحيفتكم من مواقف تم حلها من قبل سموه ومن قبل وكيل الاماره
الا هالموضوع تم تهميشه

اذا بتقدرون تقومون بعملية بحث من جهة مرور الباحه والمندق وعمل بيانات باعداد الحوادث من بداية الطريق من عند مستشفى الملك فهد بالباحه الى بداية المزدوج جهة المندق
اتوقع اكثر من 50٪ من حوادث الباحه في حدود هالمواقع وابشعها وخاصه في الخمس سنوات الاخيره

[ابن بيضان]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على ابن بيضان
هشمورش 02-29-1434 03:20 PM
صدقت ، لكن نحن ابتلينا ( المندق ) بمجموعة تذهب لمجلس المنطقة للتصوير فقط ولكن عند المطالبات بخدمات تنفع الناس لا حس ولاخبر لهم ،
اذكر أن الآمير محمد بن سعود رحمه الله سبق وذكر هالشئ وقال أنا اذهب الى مجلس المنطقة وأسأل عن الاحتياجات ولكن الجميع يقول الامور تمام وماناقصنا شئ . احنا مشكلتنا في هؤلاء وليس في الادارات الحكومية

44619 ابو سعود 02-29-1434 05:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحيه لجميع الأخوة القراء الكرام
عند قرائتي لللتعليقات على هذا الموضوع وجدت أن الجميع يرى أن صور الحوادث في هذا الموضوع بسبب الطرق والازدواجية والأولوية وخلافها .وتعليقي على ذلك جاء على النحو التالي :
كلامي ليس دفاعا عن أي شخص هذا أولا .
من يرى صور الحوادث هذه كلا منا يتبادر له سؤال وهو كم كان ماشي هذا السائق .
الطرق هي الطرق في أي مكان ولكن التقيد بتعليمات الطريق هو آخر ما نفكر به السرعات على الطرق محدده ونحن نمشي دبل السرعة المحددة ثلاثه أرباع السائقين لدينا لا يهتمون باللوحات الارشادية في التجاوز وتحديد السرعة وخلافها .
لماذا نرمي الاخطاء على غيرنا ونحن المتسببين فيها ؟؟؟. لماذا لانكون صريحين مع أنفسنا بأننا من تسببنا في الحوادث بتهورنا وعدم مبالاتنا ؟؟؟. لماذا نتصيد أخطاء الاخرين لتحقيق مطالبنا ؟؟؟؟
رحم الله من مات وشفى كل مصاب . وأسأل الله لي ولكم ولجيمع المسلمين حسن الخاتمة . ودمتم بود

[ابو سعود]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على ابو سعود
سعد الله صالح 02-29-1434 11:34 AM
طريق الطائف الباحه يوما ما
كان مسرح حوادث اليمه
كيف الوضع بعد الازدواجيه
الفكره كثافة الحركه على الطريق تستدعي الازدواجيه
مـــــــــــواطن سعودي 02-29-1434 01:46 PM
ياأخي طريق الباحة العقيق كان يحصد الارواح بشكل كبيرر وبعد ازدواجه ولله الحمد قلة الحوادث بنسبة كبيرة ونطلب من الامير مشااري باتخاذ قرار لازم لحل هذا الطــــــــــــــــريق طريق الاموات
ضيف الله جمعان 02-29-1434 02:12 PM
اجزم انك لست ممن يسلك هذا الطريق يوميا

واجزم ان لك صله بمن له يد في عدم ازدواجيته

الكلمة الطيبة صدقه و الحسد قليعه اذا حضرت فانفع واذا لم تنفع فالصمت احياننا ابلغ

اذا لم تساهم في مساعدة كبار السن العابرين لهذا الطريق المميت في اوقات الضباب ولم تساعد الطلاب

العابرين له الى مدارسهم وكلياتهم والبنات باوتوبيساتهم والعابرين للطريق والسائحين

اذا لم تستطع مساعدتهم ولو بكلمة طيبة فلا تضع اللوم عليهم وعلى كل من مات على هذا الطريق القاتل

اتمنى من الله ان يجعلك تسلك هذا الطريق يوميا ذهابا وايابا لتدرك بعدها معاناة ما يعانيه عابريه
ابن بيضان 02-30-1434 03:21 PM
الواضح انك ما عمرك. رحت مع هذا الطريق والا فقدت قريب او عزيز او انك من اللي كنت قاصدهم في تعليقي السابق
اسال الله ان يصلحك

44704 حق من حقوقنا 02-30-1434 09:52 PM
لماذ نناشد ونستجدي اليس حق من حقوقنا ان يتم رفع المعانه عن المواطنيين
ورد عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه انه قال ( لو تعثرت دابة في العراق لخشيت ان يُسأل عنها عمر لمَ لم يمهد لها الطريق )
أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم السبت، في قصره بمدينة الرياض، أكبر ميزانية حيث بلغت إيرادات العام المالي 2012م 1239 مليار ريال والمصروفات 853 مليار ريال بفائض 386 مليار ريال، وبلغت إيرادات العام المقبل 829 مليار ريال و820 مليار مصروفات الدولة.

4 - التجهيزات الأساسية والنقل :

بلغت مخصصات قطاع التجهيزات الأساسية والنقل حوالي 65 مليار ريال بزيادة نسبتها 16% عن ما تم تخصيصه بميزانية العام المالي الحالي 1433 / 1434 لاستكمال أعمال الطرق بمختلف مناطق المملكة وتطوير بعض المطارات والمرافق والموانئ ودعم صندوق التنمية العقارية لتقديم قروض المساكن للمواطنين ، واستكمال البنية التحتية للمدن الصناعية والتعدينية بالجبيل وينبع ورأس الخير.

وتضمنت الميزانية مشاريع جديدة وإضافات للمشاريع القائمة للطرق والموانئ والخطوط الحديدية والمطارات والخدمات البريدية ومدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين ورأس الخير للصناعات التعدينية تبلغ القيمة التقديرية لتنفيذها حوالي 30 مليار ريال حيث شملت الميزانية اعتماد مشاريع لتنفيذ طرق رئيسية وثانوية وفرعية واستكمالات للطرق القائمة يبلغ إجمالي أطوالها حوالي ( 3700 ) كيلو متر إضافة إلى ما يتم تنفيذه حالياً من كافة مناطق المملكة. وكذلك مشاريع لأعمال الدراسات والتصاميم للطرق الرئيسية والثانوية والفرعية يبلغ مجموع أطوالها ( 1523 ) كيلومتراً.

وتضمنت الميزانية مشاريع لتجديد وتحديث وتطوير مرافق الموانئ لزيادة قدراتها الاستيعابية للواردات والصادرات عبر هذه الموانئ ، وإنشاء أرصفة بميناء رأس الخير لخدمة مشروع وعد الشمال للصناعات التعدينية ، وإنشاء وتجهيز وتأهيل المناطق الصناعية بمدينتي الجبيل وينبع ، والبنية التحتية للصناعات التعدينية في رأس الخير ، وتوسعة وتطوير مرافق المطارات الدولية والداخلية. كما اشتملت الميزانية على مشاريع لتطوير وميكنة مراكز البريد ، وإنشاء مكاتب بريدية ، وتنفيذ أعمال إنشائية بالمحميات الطبيعية ، وتوريد قاطرات وعربات للخطوط الحديدية وزيادة كفاءة الخطوط الحديدية.



[حق من حقوقنا]
0.00/5 (0 صوت)


44724 البيضاااااااني 03-01-1434 02:28 AM
نطالب بتوسعة الخط ووجود انفاق باماكن الضباب


نطالب بالهلال الاحمر

نطالب بمستشفى

[البيضاااااااني]
0.00/5 (0 صوت)


44764 تغريد الود 03-01-1434 03:39 PM
الله يرحمهم الله يجيرانا اميييييييييييييين

[تغريد الود]
0.00/5 (0 صوت)


44789 ابوراكان 03-01-1434 08:50 PM
حتى لو عمل الازدواج طريق تكثر فيه المنحنيات والمنعطفات طريق غير امن يجب ان يعمل طريق امن وسريع خالي من المنحنيات والمنعطفات الخطره

هنا بعض الكوارث
http://zahran.org/inf/news-action-show-id-7977.htm

وهنا كوارث ايضا
http://albahatoday.cc/news.php?action=show&id=11993

[ابوراكان]
0.00/5 (0 صوت)


44801 صوت مواطن 03-01-1434 11:42 PM
السؤال هنا

هل سيصل هذا الصوت لسمو امير المنطقه ووكيله ومن يهمهم الأمر ؟

السؤال الآخر

مدير النقل بالمنطقه ألا تعتبر هذا الطريق المميت أولويه في نظرك ؟

هل تتوقعون أن من يسكن في جنبات طريق الموت سيذكرون بالخير أحياء أو أموات ؟؟؟

أطالب الاهالي بالخروج معاً لأمير المنطقه

[صوت مواطن]
0.00/5 (0 صوت)


44947 عمر أسعد 03-04-1434 11:39 PM
يستغرب تغاضي المسؤولين في المنطقة و وزارة النقل عن هذا الطريق وكأن أرواح الأبرياء التي تزهق لا تعنيهم !!
لذلك نشد على أيدي أبناء المنطقة ونقترح تكوين لجنة من الأهالي والوجهاء وتقوم بمقابلة المسؤولين في وزارة النقل وعلى رأسهم الوزير جبارة بن عيد الصريصري .

[عمر أسعد]
0.00/5 (0 صوت)


45443 الجرشي 03-16-1434 02:43 AM
حادث اليوم الذي اوردته صحيفة الباحه وراح ضحيته مواطن يضم الى سلسلة الحوادث في هذا الطريق وفي طرق الباحه التي تعاني من سو التنفيذ وقلة السلامه بما بها من منعطفات خطيره
http://albahatoday.cc/news.php?action=show&id=13149

[الجرشي]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على الجرشي
الجرشي 03-17-1434 02:24 AM
امس حادث راح ضحيته نفس بريئه واليوم حادث اخر نجم عنه اصابتين الله يشافيهم ويعوضهم خيرا ولا زال هذا الطريق يحصد العديد من الارواح علما بان جميع طرق المنطقه تحتاج الى اعادة دراسه لاصلاح مابها من منعطفات اشتكى منها الكثير
رابط حادث اليوم كما اوردته صحيفة الباحه
http://albahatoday.cc/news.php?action=show&id=13174
الجرشي 03-18-1434 02:18 AM
سبحان الله لازال مسلسل حوادث الطريق السياحي طريق الباحه المندق مستمر واصبحت الحوادث فيه شبه يوميه خلال ثلاثه ايام ثلاثه حوادث اليوم الثلاثاء حادث مروع في هذا الطريق والله ستر رغم انه خلف اربع اصابات خطيره نسئل الله لهم الشفاء العاجل
الى متى ومسلسل الحوادث في هذا الطريق مستمر اليوم الثلاثاء حادث اليم وبالامس الاثنين حادث اخر وقبله الاحد حادث راح ضحيته شاب
رابط حادث اليوم الثلاثاء عبر صحيفة الباحه
http://albahatoday.cc/news.php?action=show&id=13197
الجرشي 03-22-1434 01:55 AM
لا تزال حوادث طريق الباحه المندق مستمره اربعه حوادث في اقل من اسبوع
بعد حادث الثلاثاء وقبله حادثي السبت والاحد وقع اليوم عصر الجمعه حادث اليم ادا الى اصابة سبعه اشخاص نتمنا لهم الشفاء العاجل
حادث اليوم الجمعه
http://sabq.org/aNvfde

45460 ولد الديرة 03-16-1434 01:24 PM



المشكلة هي السرعة وبس لا جسووور ولا انفاق المشكلة تكمن في السرررررررعه الزائده الي مالها لزوم

[ولد الديرة]
0.00/5 (0 صوت)


46114 ابن روزه 03-28-1434 04:50 AM
http://www.zahran.org/vb/zahran113857.html

[ابن روزه]
0.00/5 (0 صوت)


47570 ابوسلطان 04-20-1434 01:11 AM
وقع اليوم حادثين لا يفرق بينهما غير 12 ساعه على هذا الطريق المسمى بالطريق السياحي وهو لا يحمل من اسمه الا الاحزان والمأسي نتيجة الحوادث
وهاذين الحادثبن تتحملهم ادارة المواصلات لان الحادث الاول وقع عن الاشاره الواقعه في منحدر ومنعطف والقادم لا يرى الاشاراه وان راها فكيف يقف وهو في منعطف ونزول والطالع الله يعينه اذا وقف لازم يربط الجلنط على شان مايهرول
هذا الحادث خلف من خلاله دمار ثلاث سيارات والله لطف بمن في السيارات
مصدر الحادث

http://www.kenanah.net/news.php?action=show&id=6800

الحادث الثاني وهو الاروع وقع بعد صلاة الجمعه وتتحمله ادارة المواصلات لانه وقع امام مدخل السرفه على الطريق السياحي والمفروض على المواصلات عمل وصلة مزدوج وايجاد اشاره او مدخل ريتير لان الموقع حصد العديد من الارواح
حادث اليوم كان مروع الله يشفي المصابين
مصدر وصور الحادث

http://zahran.org/inf/news-action-show-id-8781.htm

يكفي مايحدث في هذا الطريق

[ابوسلطان]
0.00/5 (0 صوت)


/10 ( صوت)
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.