الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019

الأخبار » تحقيقات ميدانية »
بلدية محافظة المخواة عطلت التنمية التجارية
الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019

بلدية محافظة المخواة عطلت التنمية التجارية

02-24-1434 12:28 AM
(الباحة اليوم) - خاص :  علمت (الباحة اليوم) من بعض المصادر أن مالك البرج الواقع بالشارع العام بمحافظة المخواة لم يمُكن من إستكمال البناء رغم توجيه سمو أمير المنطقة الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز يحفظه الله للجهات المسئولة العام الماضي بمنح صاحب هذا البرج إستكمال بناءه والذي تم تعطيل البناء به منذ سنوات عديدة من قبل بلدية محافظة المخواة لاسباب كثيرة

فقد أصبح هذا البرج وإطلالته الحزينة شاهدا ً على بعض التعقيدات في الانظمة البلدية . الغريب والمدهش في الامر أن هناك ابراج وعمائر بنفس الإرتفاع تقع على إمتداد الشارع وقائمة منذ سنوات عدة ولم يطبق بحقها نظام التعدد في الادوار

السؤال إذا كان هذا البرج مخالفا ً لشروط تعدد الادوار فلماذا هناك أبراج وعمائر قديمة قائمة ولماذا بلدية محافظة المخواة لم تنفذ أمر سمو أمير المنطقة حيال تمكين مالك البرج بإستكمال مشروعه بدلا ً من تعطيل التنمية التجارية بهذا الشكل في المحافظة وطرد التجار

خبر سابق تم نشره (بالباحة اليوم) منذ سنة ونص تقريبا ً
بأي ذنب قُتل هذا المشروع

http://albahatoday.cc/news.php?action=show&id=7676

image





تعليقات 29 | إهداء 1 | زيارات 5996


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صحيفة الباحة اليوم
مساحة إعلانيه

التعليقات
44367 ساير الليل 02-24-1434 01:26 AM
النص بالنص واعلا ما في خيلك اركبة - هذه عبارة الامانات في جميع المدن والمحافظات والقرى احيانا ههه مسخره حتى كلام ولى الامر غير معجبه يبى الملك يكلمة والمفترض تعزير ثلاث ايام في السجن حتى يخيس ويعرف ان القانون فوق الجميع ،وهذا الكلام لكل واحد يتجرى على القانون من اصحاب الكروش .

[ساير الليل]
0.00/5 (0 صوت)


44372 متابع 02-24-1434 07:49 AM
تشكيل رؤوساء البلديات هو الحل

[متابع]
0.00/5 (0 صوت)


44379 علي الغامدي 02-24-1434 08:35 AM
عندما يشاهد هذا المشروع المتوقف فئة من رجال الأعمال والذين يريدون الاستثمار بمنطقة الباحة فمن حقهم أن لا يستثمروا ريال واحد في المنطقة لأي سبب كان

فالمنطقة بحاجة لمثل هذه الأبراج أسوة بغيرها في بقية المناطق

وعلى قول المثل
جت الحزينة تفرح ما لقيت لها مطرح

[علي الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


44383 حمدان الغامدي 02-24-1434 10:15 AM
اخوه في العقيق مستثمر اقام افضل سوق تجاري في المحافظه
رفض رئيس البلديه ايصال الكهرباء له بعدما خسر حوالي
مليون ريال بالرغم من وجود امر من الامين بالسماح له
اصبحو رؤساء البلديات يتعالون ويطلون التنميه
والامير مشاري رعاه الله يقدم الدعوات لرجال الاعمال
للأستثمار في الباحه ولا يعلم ان هناك حجر عثره امامهم
هذه الحقيقه ياسمو الامير انهم يعطلون التنميه

[حمدان الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


44390 ابو عبد الرحمن 02-24-1434 02:12 PM
الذي يمنع هو النظام وليس الرئيس ومستحيل يأمر الامير بشيئ فوق النظام انما سيكتب (( حسب الانظمة واللوائح))

والانظمة واللوائح هي التي يجب ان تتغير وذلك بما يناسب طبغرافية المكان وبما يسهل على المواطن وليس الرئيس .

[ابو عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)


44396 محمد 02-24-1434 03:33 PM
من مصادر موثوقة ...

امين منطقة الباحة راح يقوم بعملية تدوير للرؤساء البلديات...

المصيبة في الموضوع انه سوف يقوم بعملية سعودية بحتة اسمها( صبه ورده)...

يعني الفاشل راح ينتقل بفشله واسلوبه الركيك والروتين الممل الى بلدية اخرى....

[محمد]
0.00/5 (0 صوت)


44401 فيصل الغامدي 02-24-1434 04:03 PM
اخواني الكرام بدل مانلوم البلديات ونلوم الامارة مااعتقد ان فية بلدية تطبق نظام اعتباطن اكثر ما يعجبني بالبلديات انها تعمل وفق نظام واضح اما امارة المنطقة فتعمل بمبداء اللجان نرى ونعتقد وهذه من سبب البلبلة على البلديات انا لي عمارة ببلجرشي مخالفة وجه الامير فيصل سابقا بايصال التيار لها والبلدية رفضت فصعدت الموضوع وحضرت لجنة من الوزارة وقالت بالحرف الواحد اجراءات البلدية تستند على انظمة واجراءات الامارة بدون مسسستند نظامي حينها دفعت غرامة قدرها 80 الف ريال والله ليس لي علاقة بالبلديات ولكن للحق نظامها واضح وصريح وما هذه الانظمة الا بموجب قرارات سامية فلما نلوم البلديات ولا نلوم من شرع النظام انا رجل اعمال ولي الكثير من المباني بفضل الله عرفت النظام وحفظته عن ظهر قلب فلما يخالف المواطن ويرفض دفع الغرامة ونقول البلديات هي السبب والامارة للاسف هي سبب تاجيج المشكلة

[فيصل الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


44408 احمد سعيد عبدان 02-24-1434 04:06 PM
اخواني الاعزاء يجب ان لانرمي التهم جزافا فهناك بلديات مجهودها واضح ومن وجهة نظري ان رؤساء بلديات المنطقة هم الافضل فلا تبخسسسو الناس مجهوداتهم التدوير نعم مطلوب لمن امضى 4 الى 5 سنوات وهو ظاهرة صحية

[احمد سعيد عبدان]
0.00/5 (0 صوت)


44427 مهندس محمد مسفر حسن الزهراني - ابوخشم - الجبيل - سابك 02-24-1434 08:03 PM
يجي خير

[مهندس محمد مسفر حسن الزهراني - ابوخشم - الجبيل - سابك]
0.00/5 (0 صوت)


44431 ابو احمد 02-24-1434 09:06 PM
ما اعتقد ان السبب هو مخالفة نظام تعدد الأدوار لان المالك من كبار تجار المخواة وله خبره كبيره في الأنظمة و التعليمات و نحن نطالب بالوقوف بجانب تجار المخواة لان لهم الحق في تنمية محافظتهم و ليس من المعقول ان يتم إيقاف مشروع لسنوات عديده دون اصدار اي قرار .

[ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)


44434 عبد الرحمن 02-24-1434 10:00 PM
لدي سؤال سهل فهل من مجيب

مثل هذه العمارة تتطلب مواقف سيارات لا تقل عن 50 سيارة

فهل تم توفير ذلك ؟ وكم عدد الادوار المحددة في فسح البلدية ؟

[عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)


44445 سعيد غ الغامدي 02-25-1434 07:14 AM
هذا التعطيل عـار على المتسبب وتوصيه للمالك أتبع المقوله التي تقول (مثلنا مثل غيرنا)
وإذا طلبوا منك البلديه شيئ كغيرك من المستثمرين فأعطهم ولا تعطل مصالحك ولا تحرم
المواطنين من مساهمتك في تنميه البلد

[سعيد غ الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


44451 بكل صرااحه 02-25-1434 10:47 AM
عنوان قاسي جدا جدا
وما ادرا صحيفة الباحه عن صحة ما نقل لها من بعض المصادر ولماذا لم يتم التاكد من المالك عن صحة المعلومات....


ارجوا التاكد فقط
وشكرا لصحيتنا حرصها على التنميه في جميع مدن الباحه فمواضيعها تشهد لها بذالك

[بكل صرااحه]
0.00/5 (0 صوت)


44483 العًُمري 02-25-1434 10:44 PM

و على سبيل المثال قريه ذي عين اكثر من سنتين الى الان لم يدخل الكهرباء في الممر الرئيسي الذي يوصل الى العين و الشلالات
ويقول اذا بيسلمونها للبلدية راح نوصل الكهرباء
مع العلم ان هذه القرية يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم
ومن فوق خشمه يدخل الكهرباء
مع العلم الامير مشاري الله يحفظه ويطول بعمره امر بتوصيل الكهرباء و كل ما تحتاجة القرية
ورئيس البلدية رافظ

[العًُمري]
0.00/5 (0 صوت)


44495 hamdan 02-26-1434 07:52 AM
انا من رأيي المشاركة بهذه الصورة في مهرجان الجنادرية فهي دليل على التنمية في منطقتنا كما يتجلى فيها شيء من الأثارفهي صورة اثرية كما تبدو

[hamdan]
0.00/5 (0 صوت)


44498 علي الغامدي 02-26-1434 08:39 AM
مشكلتنا الأخرى أن بلدياتنا وأمانتها كلها أذان صاغية فقط للشكاوي الكيدية وتعمل على تحقيقها

لن تتغير المنطقة ونحن نقف في وجه المستثمرين والذين يدفعون الملايين لاستثماراتهم ولن يقدم
المستثمر مشروع آخر وقد عرقل بأحد مشاريعه بسبب شكوى من رجل لن يقدم شيء بل سيؤخر
فلماذا نسمع لهم ونوقف مستثمر يستطيع أن يبني ناطحة سحاب ومن أجل من...!!!

ياليت أمانة الباحة تستكمل مبناها المتعثر والحال من بعضه يا تاجر إذا تغيرت النظرة تغير الحال

[علي الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


44540 العقيد متقاعد احمد سعد الغامدي 02-26-1434 08:51 PM
باي ذنب قتل وهل هذا المشروع فقط الذي قتل ؟؟؟ هل تعلم ان هناك عشرات المشاريع في المنطقه قتلت ونحرت وسرقت واختلست ولو لا الله ثم الامير مشاري لبقيت المشاريع على ورق وكودو مقفل وهرفي خمسين خمسين وبيتزا نراها في الدعايات 0فلا تقول باي ذنب قتل بل قل ويل للمفسدين من مشاري دمت بخير

[العقيد متقاعد احمد سعد الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


44548 البلدية 02-26-1434 11:59 PM
السلام عليكم الاخوة الكرام سبق وان نشر الموضوع سابقا بعنوان بأي ذنبا قتلت وقد تم الرد من قبل البلدية بما نصه ( شكرا لك أخي الكريم 0 وقد ذكرت في سياق مقالك بأن هناك مخالفة لرخصة البناء الممنوحة من البلدية 0وبالتالي يجب معالجة المخالفة وفقا لانظمة البناء المعتمدة من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية ووفقا للائحة الجزاءات والغرامات المعتمدة من مجلس الوزراء0 وهناك مخطط ارشادي للمحافظة يجب التقيد به0 وهناك صلاحيات ممنوحة للبلدية وماتعدى هذه الصلاحية يجب رفعه للمرجع0 كما أن هناك مشروع تم الانتهاء منه لدى البلدية وهو خاص لدراسة وإعداد المخطط الهيكلي لمحافظة المخواة ومن ضمن بنود هذا المشروع دراسة ومعالجة نظام ارتفاعات المباني بالمحافظة ومن خلاله سيتم معالجة هذه المخالفات0 وقد تم الانتهاء منه وهو في طور الاعتماد من قبل الوزارة حاليا0 وشكرا0 )
ونود ان نضيف حاليا ان المشروع حاليا بمكتب وكيل الوزارة لعرضه لسمو الوزير بعد أن تم مناقشة المشروع من قبل استشاريين بالوزارة وطلبت الوزارة موافقة وزارة المياة وشركة الكهربا باستعدادهما بتوفير احتياجات كامل الوحدات السكنية مستقبلا من الخدمات المطلوبة التي ستترتب علي زيادة الارتفاعات والتي سينبني عليها زيادة الوحدات السكنية بكل مبني ، كما أن صاحب المبني وغيره من المواطنين قد تقدموا للوزارة بطلب الموافقة علي انهاء وضعهم وصدرت الاوامر للامانة والبلدية بالالتزام بالانظمة والتعليمات وأن يتم الانتهاء من المشروع ومعالجة وضعهم بناء عليه بعد اعتماده وهذا يوضح صلاحيات البلدية ولو رغبت الوزارة استثنائهم لوجهت بمعالجة وضعهم فورا وهناك معاملةحاليا تخص هذا المبني تم رفعها من البلدية للامانة لرفعها للوزارة للحصول علي الموافقة ويمكن للمواطن متابعة هذه المعاملة بالوزارة والحصول علي الموافقة ، كما نريد أن نوضح بأن سمو أمير المنطقة حفظه الله لم يوجه بمخالفة الاوامر والتعليمات وانما هو حريص حفظه الله علي سرعة انجاز العمل وفق الانظمة .والبلدية لم تتأخر في المشروع ورفعه للوزارة . وشكرا

[البلدية]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على البلدية
د.عبدالعزيز صالح العمري 02-27-1434 10:48 AM
اخي الكريم اذا كان فعلا ردك هذا يمثل البلدية فتلك كارثة للاسباب التالية:
1- ذكرت ان صاحب العقار مخالف لشروط ارتفاعات المباني للمحافظة ( كيف مالك العقار مخالف في هذا العقار والجميع يعلم ان لديه عقار بجوار المحافظة بارتفاع شاهق وقديم بالاضافة الى ان هناك اكثر من عقار قديم بنفس الارتفاع ان لم يكن اكثر في اخر الشارع ) السؤال كيف مُنح اصحاب تلك العقارات رخص من البلدية وتمت الموافقة في السابق لهم والان تقوم البلدية وتدعي تطبيق النظام ويطبق على هذا العقار وعقار بن عجران وعقار الحسيل مشكلة الارتفاع ) اخي الكريم حدث العاقل بما يعقل فالنظام لا يفرق بين المواطنين

2- جرت العادة وفي كل بقاع العالم ان تكون المباني المحيطة بالشوارع التجارية فيها ابراج تجارية مرتفعه ولم نشاهد ابراجا ً في داخل الاحياء او وسط القرى الا اذا كانت بلدية المخواة لديها نظام دقيق ومختلف عن العالم فهذا غير مستغرب والدليل ما يحدث

3- سمو الامير مشاري حسب ما ذكرت الصحيفة انه وجه بمساعدته وحل المشكلة بعيدا ً عن الانظمة العقيمة من العام الماضي فاين بلديتكم منذ عشر سنوات لم تتخذ اجراء واحدا ً في هذا الامر وتعقد هذا الامر حتى وصل الى ما وصل اليه وتاتي الان وبكل برود وتقول ان المعاملة في المكتب الفلاني في وزارة الشئون البلدية والقروية هذه تسمى حيلة الضعيف والا كان بالامكان الاستناد الى امر سمو الامير فهو اميرا للمنطقة فليس كل شي بالنظام يحل يجب ان يكون هناك مرونه ومساعدة

4- الوزارة لن تستثني احدا ً طالما ً جناب حضرتك يطبق الانظمة بحذافيرها بدقة والا لو رفع خطاب منكم في السابق في هذا السياق لحُلت المشكلة
كلمة واحده اختم بها ردي اقول وراء الاكمة ما وراءها واتقي الله عز وجل اليوم حياه وستر وبكره حساب فلا تدري نفسا ً باي ارض تموت وبماذا كسبت
وسامحوناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

44577 ابوطلال 02-27-1434 04:49 PM
ماتتوقعون صار مسكون - بسم الله علينا !!!!!!!!!!!!!

[ابوطلال]
0.00/5 (0 صوت)


44582 ابو اميرة 02-27-1434 10:02 PM
ادعو لصاحب العقار بالشفاء فهو يحتاج دعواتكم فقط

[ابو اميرة]
0.00/5 (0 صوت)


44583 المهندس احمد بن سعد الغامدي 02-27-1434 10:20 PM
بصفتي احد المنتسبين لوزارة الشئون البلدية والقروية في احدى بلديات محافظة جدة احببت ان اتداخل بما يلي وامل ان القى رحابة في صدوركم

اخي العزيز/الدكتورعبد العزيز العمري
ودي اسئلك سؤال هل تستطيع انجاح طالب في جامعتك او مدرستك ان كان اخفق هل تستطيع ان تستثني
احد وترفع لة لوزير التعليم بطلب انجاحة اعتقد انك تستطيع الرفع لان التعاليمات التي لديك ربما
ونرى وناحية انسانية ......الخ
اخي الكريم انظمة البلديات بموجب اوامر سامية وقررات مجلس الوزراء وليس للاهواء دور فيها
دكتورنا العزيز استند في ردي عليك بمقولة للشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله
(والله ما حاورني جاهل الا غلبني وما حاورني عالم الا غلبته)
وانا اقيس على رد الشيخ فاقول يادكتور( والله ما حاورني متعلم يفهم النظام الا غلبتة وما حاورني جاهل بالنظام الا غلبني)
وصلت الرسالة يادكتور واتق الله فيما تكتب وانا تحداك امام الملا ان تحاورني
لاسمو الامير ولا غيرة يملك صلاحية الاعفاء من الغرامة او غيرها قرار مجلسس الوزراء واضح وصريح
نصه(لايجوز لاي كائن من كان الاعفاء او تخفيض الغرامة الا بعد الرفع للمقام السامي )انتهى وكائن من كان حتى ولي العهد يحفظة الله لايجوز له الاعفاء لاتحاور يادكتور فيما لاتعلم فلو خالف ريس البلدية لاخذ نصيبة من الجهات الرقابية هيئة الرقابة والمباحث عندها لن تنفعة لا انت ولا غيرك



همسسسسسسسسسسسسسسسسة

لاتحاور اثابك الله فيما لاتعلم

[المهندس احمد بن سعد الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على المهندس احمد بن سعد الغامدي
د.عبدالعزيز صالح العمري 02-28-1434 09:31 AM
سعادة المهندس احمد الغامدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل الشكر وعظيم الامتنان على تفاعلك وحرصك خصوصا ً انك مهندس وتعلم بخفايا الكثير من الامور وهذا من حقك (اما بالنسبة لسؤالك هل استطيع انجاح طالب ) استطيع القيام بذلك اذا بعت ذمتي وخنت الامانة لكن لماذا لا نصيغ العبارة بشكل اخر ونقول هل تستطيع مساعدة احد الطلاب وانت تعلم تماما ً انه مجتهد فقط الظروف خانته فساقول لك استطيع مساعدة اي طالب عندي اذا علمت انه طالب جيد وخلوق ولديه كل مقومات النجاح لكن الظروف تغلبت عليه
نعود لموضوعنا المهم فطالما انت مهندس فانت اعلم مني في مثل هذه الامور اتمنى تفيدني وتفيد القراء الكرام
1/ لو فرضنا ان انظمة ارتفاع الادوار في الشوارع التجارية بالمخواة دورين فقط ومن يخالف حتما البلدية ستوقفه وتطبق عليه الانظمة والتعليمات لانه مخالف (هل من الممكن ان تفسر لي كيف وصل بن قشاش الى ارتفاع ثمانية ادوار دون علم ودرايه من البلدية خصوصا ً ان العقار في شارع عام وعند اشارة والجميع يشاهد اي تغيرات تحدث في الارتفاع ) هل يعني عدم وجود مراقبين في البلدية يشاهدون العمارة كل فترة ترتفع ولماذا لم يتم ايقافه مع العلم ان البلدية لو رفعت خطاب للمحافظة ان مالك العقار مخالف ولم يتوقف ستقوم المحافظة بتوقيفه عن طريق الشرطة بل واجباره) فسر لي ما حدث

2- ذكرت لك في السابق ان هناك عقارات موجوده لاكثر من شخص وتعادل ارتفاع هذا العقار ان لم تكن اكثر وقديمة ومسكونه ولم يتم ايقافهم والتعنت لهم وهذا دليل واضح ان هناك استثناءات تحدث من البلدية بماذا تفسر لي هذا / كل التحايا والشكر لمداخلتك

44615 المهندس احمدالغامدي 02-29-1434 01:26 AM
سعادة الدكتور عبدالعزيزالعمري
السلام عليكم ورحمةالله وبركاتة وبعد
دكتورنا العزيزاحس من ردك انك تناقض نفسك حيث قلت ان انجاحطالب لايستحق يعتبر خيانة وكذلك مسؤلي البلديات عندما يتغاضون عن اكمال الاجراء النظامي يعتبر خيانة حيث ان مخالفة ولي الامر بعدم تطبيق الانظمة يعتبر خيانة المسئول دكتورنا العزيزما هوالا منفذ لتعليمات ولي الامر الذي لة وحدة حق الاعفاء اوتطبيق النظام وفي حالة مخالفة المسئول لاي من هذة التعليمات سيقع تحت المسئولية التي تعتبر في نظر لاالجهات الرقابية( مباحث- هيئة الرقابة- ديوان المراقبة) استغلال سلطة اوتزوير او تبديد المال العام وبالتالي هل ترضى لمنسوبي البلديه ذلك اخي الكريم الدكتور عبد العزيز عندما يكون لديك نظام واضح وصريح لاتستطيع مخالفتة مهما كان اما ان كان عملك بنظام فتستطيع ان تجتهدولا يلام المرء بعد اجتهادة وانظمة البلديات واضحةوصريحة فلائحة الغرامات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء لا تدع احدى للاجتهاد لكونها واضحةوصريحة حيث نصت انمن يخالفها يقع تحت وطاءة المسئولية ووحدةالمقام السامي المخول بالاستثنئات لا امير ولا سفير ولا غفير لا صغير ولا كبير لامعلم ولا دكتور يملك مخالفتها فما بالك بريس بلدية اوامين اوموظف

1- فيما يخص من ذكرتة من حالات فانا لااعلم عنها شيئا نظرا لعدم قربي ومعرفتي عنالحاله كل مااقولةلك الترخيص الممنوح للمواطن هل هو دورين وملحق ام خمس ادوار فان كان خمس ادور ونفذ الخمس ادوار فليس للبلديةحق في ايقافة اما ان كان دورين وملحق فللبدية الحق بايقافة السسسسؤال العريض الذي يطرح نفسة ان كان رخص لك بدورين وملحق لما تخالف من الاساس وان خالفت فتحمل تبعيات مخالفتك وذلك بتصحيح الوضع من غرامات وخلافة حسب مانص عليه النظام والمحدد في اللائحة ولتعلم دكتورنا العزيز ان خلف الرخصة الممنوحه للمواطن تعليمات تضمنت ان على المواطن الالتزام بما في الرخصة اما ما ذكرتةان البلديةكان يجب عليها انتوقفه عن طريق المحافظة فمن خلال عملنا نلاحظ ان المخالفات تتم في الاجازات الرسميه والا سبوعيه ومن الاساس لما تخالف ورخصتك واضحةدورين وملحق ثم تحمل البلدية السبب هل تريد من البلدية وضع مراقب على كل رخصة تمنحها ان تضع المراقب على باب العمارة اثناء التنفيذ طيلة فترة البناء طبعا لايعقل وانت الدكتور الفاهم وبودي ان اسئلك عندما تعطي طالبا من طلبتك واجب منزلي وياتي اليوم الاخر وهو لم يحلة او يقوم به هل انت مسئول اذا انتمسئول عنة حتى بيتة لما لاتداوم معة بالبيت وتجبرة على حل الواجب كلام غير منطقي طبعا على مبدائك يادكتور يجب على الشرطة ان تتابع كل شخص حتى لايرتكب جريمة ويجب على المرور عدم ترك المواطن يقطع الاشارة طبعا البلدية والشرطة والمرور تراقب وتخالف المتسبب بالمخالفة على حسب مخالفتة فهمت يادكتورنا العزيز النظامواضح وصريح ولا اجتهاد فية اذا منحت ترخيص فالتزم بمضمونة وان منحت عقد فالتزم بمضمونة وان خالفت تحمل عواقبة
2- فيما ذكرت من الاستثنئات فلا لااعتقد انها موجودةولا احد يستطيع الا من المقام السامي واقول المقام السامي واحدة ولا غيرة وربما ان اصحاب هذة المنازل صححو وضعهم بدفع الغرامات وانظمتة فلما تحمل البلدية السبب هل تتعلم بما صار من اجراءات في ذلك وان كان كما ذكرت رغم انني استبعد ذلك فتقدم بشكوى وانا اثق في عدالة المسئولين من اصغر مسؤال الى اكبر مسئول في هذة البلاد خادمالحرمين الشريفين وولي عهدةالامين حفظهما الله لدينا مباني مخالفة ونصحح وضعها طبقا للائحة ويترب على ذلك دفع فلوسس دراهم تودع بصندوق الامانة او البلدية حسب اللائحة الصادرة بهذا الشان واكرر لااحد يستطيع وان استطاع احد المخالفة فعليك بالجهات الرقابية وستنصفك شريطةان يكون لديك اثبات وليس مجرد كلام مرسل يفتقد الى دليل

همسسسسسسسسسسسه
ثقوتاكد دكتورنا الفاضل ان بلدنا لازال فيها خير والعدل هواساسها فلا تاخذك الشكوك والريبه واقول لك ان انظمة البلديات واضحة وصريحة ارجع للائحه رقم 218 الصادرةبقرار مجلسس الوزراء ساعتها ستعرف ما لم تكن تعرفها وستتعلم منها ما لم تتعلمه في المدارس والجامعات وستعرف ان نظامها واضح وصريح ولا يستطيع احد اختراقة

لك كل الود واتمنى افدتك

[المهندس احمدالغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


44616 الجنادريه 02-29-1434 04:28 AM
الدكتور والمهندس غلطانين...:
1- اما المهندس... فيتكلم وكأن البلديات مثاليه وتسير وفقا لنظام حازم..وكل سعودي حتى الاطفال يعرفون ان البلدية من افسد قطاعات الدولة ان لم تكن الافسد على الاطلاق

2- اما الدكتور.. فالتعليم امانة ونظام,ولايجوز ترك الهوى والتقدير الشخصي يلعب دورا في انجاح الطلاب,فورقة الاجابة وحدها تثبت هل الطالب مجتهد او غير مجتهد, لان كلامك يبرر الفساد بالتعليم وهو منتشر اصلا

همسسسسسسسسه
المشروع جيد..والمفروض الرفع للامارة عبر الغرفة التجاريه ومن ثم للمقام السامي,وشرح اهمية السماح بتعدد الادوار من الناحية الاقتصاديه..او حتى قيام التاجر بالرفع بنفسه
لكن هو يتحمل نتيجة الخطأ ان كان بنى كل تلك الادوار دون ان يحصل على ترخيص..فالمسألة ليست (كلا وايده)

ملحوظة :لست مهندسا ولادكتورا ..ولكن نفيد ونستفيد ياحضرات

[الجنادريه]
0.00/5 (0 صوت)


44621 ابو سيف الغامدي 02-29-1434 09:53 AM
هناك حلقة مفقودة بين المالك والجهات المختصه

أحدهم لا يرغب في التنازل ؟ والله المستعان.

[ابو سيف الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


44969 الجوهره 03-05-1434 11:09 AM
السلام عليكم
بالنسبه لدكتور ... اخي الكريم اذا كان هناك فعلا لائحه تمنع بتعدد الادوار فصدقني لااحد يستطيع مخالفة الائحه الاشخصين فقط الشخص الذي اصدر اللائحه او من هو اعلى منه واذا المالك يرى بأنه ليس مخالفا للقانون يذهب لااقرب قضاء ويشتكي .. ان كان له حق اخذه وان كان عليه الحق فيتحمل مايأتيه.


ام بالنسبه للمهندس يأخي اثابك الله ليس الحوار هكذا فلا تبتز بحوارك وعلمك بالقوانين من هوادنى منك درجه في العلم بالقوانين فلكل منا تخصصه لو حاورتني بتخصصي فسوف اكون اعلم منك ... انا اؤيد كلامك عن القوانين بحكم خبرتي القليله بها لكن ينقصك فن التواصل -فن الحوار,فن الرد,فن الاقناع- مع الاخرين .

[الجوهره]
0.00/5 (0 صوت)


45320 الغامدي75 03-13-1434 02:01 PM
كيف اوضاع البلديات عندكم في جده ؟
كيف اوضاع المارقبين في جده ؟
المسئولين عن الجهات التالية في جده .
بعد السنابل - حي الفيصل بعد الالفية ارى يتم فيها البيع باسم امير ؟
لديكم علم في بلدية جده ولا تباع في الظلام ولالالالالالالالالالالالالالالالا!!!!!!!! كاش .

[الغامدي75]
0.00/5 (0 صوت)


45517 المهندس احمد بن سعد الغامدي 03-17-1434 01:01 PM
اختي الكريمة الجوهرة انا لم ابتز بحواري احد ولم اتهم احد ولكن لللاسف الجهل بالانظمة والتعليمات يجعلنا نرمي بالتهم جزافا بدعوى الاصلاح وان الكل فاسسد بمجرد خطا او هفوة يجب انت نتقي الله فيما نقول والقلم امانة اثابك الله واتمنى منك ان تعلميني فن الحوار فانا لم اتعلم الا علوم البناء والهندسة و كلمة ابتزاز الا ترين انها كبيرة لاتصدر من متعلم لدية ابسط مقومات فن الحوار؟؟؟؟؟

[المهندس احمد بن سعد الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على المهندس احمد بن سعد الغامدي
الجوهره الغامدي 03-18-1434 11:35 PM
اخي اثابك الله وجعلني واياك في جنات النعيم هذا شرف لي ان اعلمك فن الحوار ....
واريد منك انت ايضا ان تعلمني ماذا اسمي الكلمه بدلا من ابتزاز... هل لديك كلمة افضل ومعبره؟؟؟

عامل الناس كما تحب ان يعاملوك ..صدقني هذا ماستشفيته من تعليقك واذا ضايقتك كلمة ابتزاز فلا تضايق غيرك حتى لايكون لهم ردة فعل مزعجه .

وفي الاخير ارى اننا هنا للنقاش والتعليق بدون مكابره..

45942 احمد بن علي 03-26-1434 10:56 AM
الى الحين اغلب مدراء البلديات يعملون بعقلية متخلفه وعقيمة ولا تخدم المواطنين وهي كيف تعقد الانظمة وتخلق واسطة بحيث ترجع الناس تترجاء فيهم ويحسون بوجودهم مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي كل مسؤول بهذا الفكر .(البشت هو السبب )

[احمد بن علي]
0.00/5 (0 صوت)


46359 خالي الخالي 04-02-1434 05:28 PM
اخواني تقولون ان هناك عماره على نفس الشارع وقريبه وعدد ادواره فوق 6 ادوار
السبب ان في السابق المخواه تعم فيها الواسطه والفساد والظلم
انا اقول لكم راجعوا اوراق العماره الاولى اطلبهوا من الارشيف في الادارات الاساسات وليس الصور وتأكدوا هل تم دف رشوه ماليه او رشوه معنويه او الخ

[خالي الخالي]
0.00/5 (0 صوت)


/10 ( صوت)
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.