الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019

01-24-1432 11:19 AM

(الباحة اليوم) صوت المواطن :


الحمد لله والصلاة على نبي الله محمد وعلى اله وسلم تسليما كثيرا .

انا خريجة متحطمة وغيري الكثير الكثير من الخريجات من بنات الباحة

للاسف تقدم اكثر من 3000خريجة لوظائف جامعة الباحة المعيدات وكلهم تفاؤل وسعادة , تأخر ظهور النتائج فسألنا المسؤلين عنها وياليتنا ماسألنا قالوا لنا نحن لانريد خريجات كليات التربية !!!!!!

لماذ ؟؟؟؟

أجابوا نريد خريجات كلية العلوم ؟؟؟

وللاسف الكليات اللي في منطقة الباحة كلها تربوية ما عداالاهلية حرااااام والله والله ظلمونا احنا بنات الباحة تربويات حرام عليهم ,بنات المدن الثانية ماعندهم مشكلة يجوا للباحة مع اخوها مثلا ,واحنا والله والله والله ما نقدر نروح اي مدينة ثانية (عاداتنا وتقاليدنا ) البنت مع اهلها .

كفاية الديوان لازم المدرسة بجوار البيت ,كمان جامعتنا تحطمنا نلاقيها من وين والا من وين .

تعبنا ودرسنا ومن 5 الفجر الين 3.45العصر في الجامعة وفي الباصات وتبهذلنا وامتحانات صعبة ووووو وتغلبنا على كل شيء بحول الله واخذنا الشهادات واخرتها ...الله يعين
قهر والله قهر امي وابوي تعبوا وبالاخر لاوظيفة ولا حاجة واخواني واخواتي تبهذلوا معايه والله يعين وش اقول وش اخلي ...

الحكاية هذه تناقض اللي تعلمناه مع شيخ الدكاترة د.الغنام من كلية التربية في بني سار .

في ان خريج كلية التربية افضل من خريج كلية العلوم والاداب

امل ان تقبلوا وتطرحوا مشكلتي عاجلا عاجلا والله يوفقكم جميع اعضاء صحيفة الباحة وشاكرة سلفا والله يخليكم .

يارب كن لنا عونا يارب وظفنا وارزقنا وارحمنا والحمدلله

تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 6536


صحيفة الباحة اليوم
مساحة إعلانيه

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
8834 صحيح،ولكن!!!!!!!!!! 01-24-1432 05:20 PM
نعم القلب يتفطر حزنآ وكمدآ على الخريجات التي مضى على تخرجهن أكثر من نصف أعمارهن التي هن عليها الآن.......
شي يحز في الخاطر بل ويدمي العين دمآ لا دمعآ.......
ماالفائدة من دراستهن أكثر من خمسة عشر عامآ أكثر عمرهن دراسة ،لاأريد شخصآ عديم الاحساس ومتجرد من الانسانية يقول :لاجل العلم ،اذا لم يكن هناك مردودآماديآيتمثل في التوظيف فنحن غالبآلانتعلم ،وهذه لاضيرفيها.......
بصراحة أرى أن الجهات المسؤولة عن التوظيف ،وهي عديدة نجحت وباتقان-مع الأسف-،فحين توظيفهن الآن بعد أن شرفت أعمارهن ثلاثين وأكثر لم يبق شيئآ على التقاعد،وليس بمقدرتهن الجسدية والنفسية أن يواصلن لأخذ كافة العلاوات...........
واني أتساءل وبحرقة وألم:وماحال الشباب الذكور اذا لم يوظفوا أيضآ ،وكيف سكون عليه الحال مع الاناث العاطلات،وماذا سيترتب عليه من أثار سلبية عديدة؟؟
أنادي وبصوت عال لأبرئ أمام الله ثم أمام المسؤولين والناس عامة(المساكين) أن يلتفتوا الى هذا الحال المؤلم ،فأصبحت ظاهرة سيئة الطالة،وماسيترتب عليها،
والمعضلة الكبرى أننا من أكبر وأكثر دول العالم ثروات ،ولكن بقلب مؤمن بالله أقول:
(((حسبنا الله ونعم الوكيل)))خير ماقيل وأعظم،،والله أكبر وأعلم.......
1.00/5 (1 صوت)


8861 بنت الناس 01-25-1432 05:19 AM
والله يا اختي ظلم والله يعينك ويرزقك ,
لكن اسع ياعبدي وانا اسعى معك
اسأل الله ان تصل معاناة بنات الباحة الى المسؤؤلين اللي هم البطانة الصالحة
تحزنووووووووووووووووووووووووووووووووووووون يابنات الباحة
لا مدارس خاصة ولا وظايف .
الله يوفقك ويرزقك الوظيفة في جامعة الباحة عميدة مو معيدة باذن واحد احد
لا تزعلين ياطالبة كلية التربية
2.00/5 (2 صوت)


8883 سيمة 01-25-1432 05:45 PM
ما ادري اش اقول ؟!

فالباحة لا يوجد بها وظائف الا لصاحبات الواسطة فقط

ولا يمكن لاي فتاة في هذه المنطقة الحصول على الوظيفة حتى لو حصلت على تقدير ممتاز في البكالوريوس الا اذا كان عندها فيتامين واو !

عندك واسطة بتتوظفيم معيدة وفي المكان اللي تبينه !

ايعقل هذا ؟!

قد لايصدقني من يقرا تعليقي لكن هذا هو مايحدث بالفعل في منطقة الباحة حيث لا يوجد رقابة على المسئوولات عن التعاقد والوظائف النسوية حيث تقوم المشرفات التربويات بتوظيف من لها واسطة او قريبة لها والاخريات اللتي ليس لديهن واسطة يبقين اسيرات البيوت لا يوجد لهن وظائف ومن تحاول ان تاخذ حقها وتذهب لتطالب بالوظيفة يقمن بالتطاول بالسنتهن عليها بحجة ان دورك لم ياتي واخرى اقل نسبة منها حصلن على الوظيفة وعلى حقهن بالواسطة

فاخواتي 4 خريجات بتقدير ممتاز وانا الخامسة بتقدير جيدجدا ومن كليات التربية الادبي والعلمي وكل واحدة داخلة تخصص مختلف عن الثانية علنا نجد الوظيفةولكن لم ولن يكون لنا حق في التعاقد او الوظائف او الاعادة طيب ليش ؟؟؟؟

لانه ليس عندنا فيتامين واو لكن ارجو مممن له سلطة ان ينصف كل مظلوم وكل صاحب حق ويزيل راس الظلم من مكانه ومنصبة حتى يكون عظة وعبرة لغيرة

والله ولي التوفيق
1.00/5 (1 صوت)


8889 بنت الباحه 01-25-1432 08:30 PM
السلام عليكم
كلام اخواتي 100% صح للاسف في منطقة الباحه عندك واو بتتوظفين انا خريجة هذي السنه وقدمت على وظيفة معيدة لكن تم استبعادي مع ان تقديري جيد جدا واحد منسوبوا جامعتنا العزيزه قام بتعيين ابنة اخته معيده بالرغم من تدني تقديرها
كما انه تم تعيين مشرفه بالسنه التحضيريه بشهبه ليس لديها الا شهادة الابتدائي وذلك لان لديها واو ونحن لاننا لانملك الواو لم يتم تعييننا
كما تم استبعادي عند تقديمي في الماجستير وادخال اشخاص تقديراتهم جيد ومقبول وذلك لانهم من اقارب منسوبوا الجامعه الهذه الدرجه وصلت جامعتنا العزيزه بالاستهتار بالدراسات العليا والله العظيم كل كلمه قلتها صح ماكذبت فيها
ارجو من صاحب السمو الامير مشاري حفظه الله النظر لما يحدث في الجامعه من فساد اداري وايجاد الحل باسرع وقت
ارجو اظهار الرد وعدم حذفه
3.00/5 (2 صوت)


8995 طالبة كلية التربية بالباحة 01-26-1432 11:48 PM
الحمد لله وكفى وصل الله على النبي المصطفى .

استغفر الله استغفر الله استغفر الله

شكرا لكم على تفاعلكم اخواتي واخواني .

والشكر موصول لصحيفة الباحة اليوم الالكترونية ولجميع الاعضاء شكرا شكرا وجزاكم الله خير ..
1.00/5 (1 صوت)


9020 مواطن 01-27-1432 09:57 AM
اللي رافض كليات التربيه شهادته البكالوريوس تربوية والمثل يقول ناكر أصله ما فيه خير
1.00/5 (1 صوت)


9046 الأمل في الله 01-27-1432 08:16 PM
مساء الخير__
مو بس خريجات الجامعات يابوا تركي حتى حنا خريجات كلية المجتمع للاسف حنا من اول دفعة تخرجت من هالكلية وكانوا يقولون لها مستقبل وبعد ماتخرجنا قالوا شهايدكم مش معتمدة وبعدها فتحوا التكميل في الجامعة للدبلومات لمن رحنا نسجل قالوا لازم معدل تراكمي فوق ال3 ولو في واسطة كان كملنا لكن الحمد لله على كل حال
وهالسنة فتحوا التكميل في نفس كلية المجتمع بس الترم ب9000 ليش؟؟؟
المفروض بما انا خريجات هالكلية لية مانكمل بدون فلوس او على الاقل نسبة بسيطة مو 9 الاف للترم هذا شيء
والشيء الثاني دام هالكلية مالها مستقبل لية تبقى مفتوحة
لكن املنا في الله ثم فيك يابوا تركي
والباحه تعتمد اكثر الدوائر الحكومة والقطاعات الخاصة هذا اذا ماكانت كلها اعتماد كبير على الواسطة يعني معاك واسطة بتمشي امورك
3.00/5 (1 صوت)


9071 ابومهند 01-27-1432 11:04 PM
من خلال هذا المنبر اوجه ندائي للمسئول عن هذه الصحيفة بان يعرض كل مايدور على
صاحب السمو الملكي امير منطقة الباحة يحفظه الله .
فلن ولن يرضا بهذه المهازل التي تحصل في التعليم اوغيرة .

واطالب كل من تعرف خريجة تعينت واقل منها تقديرا ان ترسل اسمها الى المشرف على الصحيفة حتى تنكشف كل الحقائق .

وهنا اسال المسئولين في كل القطاعات عن التكاليف التي اصدرت ليتسنى لاصحابها اخذ مشاهد بانهم يعملون في دائرة (( ما)) للحصول على اثبات الاقامة .
ولن استثني شي حتى الاوقاف .

والتلاعب الذي يحصل في التامينات الاجتماعية بالباحة لتسجيل فيها ومن ثم فصلها بعد اثبات الاقامة .
1.00/5 (1 صوت)


9148 وين رسالتي ...؟اللي زيها 01-29-1432 05:11 AM
دراسة ودرسنا ودورات واخذنا معاهد تربية خاصة ودخلنا لغات وتعلمنا

اصعب المناهج واقسى الظروف واجهنا
ملينا من اعذارهم مو معتمد تاريخك قديم تاريخك جديد واذا بغو اا وحدة من بنات المسؤلين وظفوها وهي باقي ما امتحنت دور ثاني واسالو تعرفون



وهذا كلة من مصلحة الدكاترة المحترمين المصريين والسودانين مع احترامي لهم
عشان يتثبتو وياكلو من خير البلد ويسقطون على كيفهم وينجحون بكيفهم وفوق كذة اسكتو لا تتكلمو ن واحنا ننتظر منهم يتحسنون علينا بوظيفة

حطو رسالتي اللي ارسلتها ابغى وظيفة محترمة ياناس تدريس مشرفة كاتبة ممرضة
ابغى احسن مستواية وازيد دخلي الدنيا غلا وين الناس اللي تسمع
ثروات البلد راحت لبراء واحنا نتفرج
وهذا غير الدكتور اللي كان مزورة شهادتة
ويرسب بنات خلق اللة

وياليت تشوفون نظافة كلية رغدان والقرود اللي تهاجم بناتنا
و
و














ووو

ما اقول غير مالت علينا
1.00/5 (1 صوت)


9407 الغامدية 02-05-1432 12:14 PM
صدقتي الله يوفقك

كأنك تتكلمين بصوتي وأصوات أخواتي وزميلاتي

المشكلة بتشوفين كل الوظائف في الجامعة بيأخذونها أهل الواسطات حتى لو من مناطق ثانية

وبنات المنطقة مالهم شيء

لكن ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

الله يوفقك ويجزاك خير على المقالة التي تعبر عن معاناتنا
1.00/5 (1 صوت)


9433 بنت الباحة 02-05-1432 09:03 PM
كل المتعينين بالواسطه روحوا شوفوا كليات السنه التحضيريه تقاديرهم جيد ومقبول ومتعينين واللي ممتاز وجيد جدا ماتبغاهم الجامعه .. جامعة الباحه تشجع اللي تقاديرهم نازله حتى في الماجستير مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد يشتغل بالجامعه ويعين بالواسطه
4.00/5 (1 صوت)


9629 طالبه تربويه تربويه تربويه 02-08-1432 12:34 PM
حرااااااااااااااااااااااااااام عليكم احنا يوم قدمنا كان عندنا أمل كبييييير انا نتوظف ليش لأن الشروط كلها متوفره فينا
لييييييييييييييييييييييييييه المسؤولين ماكتبوا في الشروط أن تكون الطالبه خريجة علوم
حراااااااااااااام عليكم 3شهور واحنا على أعصابنا ننتظر وفي النهايه طلع التقديم موووووووووووووووووووووو لنا
1.00/5 (1 صوت)


9704 أحمد بن صالح 02-10-1432 12:36 AM

.

حسبنا الله ونعم الوكيل

على كل ظاااالم

الله لايهنيه لا دنيا ولا آخرة

قولوا آمـــــــــــــــــــين

,
1.00/5 (1 صوت)


10174 الشاكيه لربي 02-17-1432 01:38 AM
اقولكم اقرب مثال في الواسطه مسؤول كبير في الجامعه عين احدى قريباته في كلية المخواه وهي ذات مستوى متدني بتقدير جيد مع العلم ان زميلاتها تخرجنه بممتاز مع مرتبة الشرف لم ينلن نصيبا من هذه الوظائف التي لهن الاولويه بها وهن اجدر من ذوات المستوى المتدني وبعد اسبوعين تم نقلها الى الكليه التحضيريه بشهبه وعند ذهول زميلاتها في المخواه من سرعة نقلها اجابتهنه احدى الدكتورات بهذه الكليه التي لها علاقه بهذا المسؤول بانه تم نقلها الى الباحه نقل تاديبي
فهل يعقل هذا ؟
واضم صوتي الى اخواتي العاطلات واوجه دعائي الى المسؤولين بان هذه الامانه التي بايديكم سوف تسالون عنها يوم لا ينفع مال ولا بنون وفي اخر الزمان توكل الامور الى غير اهلها
ارجو النظر الى حل هذه القضيه باسرع وقت
ارجو اظهار الرد وعدم حذفه
2.00/5 (2 صوت)


10270 سيموو 02-18-1432 08:08 PM
الله ينصرنا ويرزقنا من واسع فضله

درسنا 16 سنه وتعب ودراستنا متعبه مو دراسه اليومين هذي من 5 الفجر الى 3 العصر ومرمطه وتعب وقهر وغش واقسام صعبه ودكاتره ماشاء الله انواع التعقيييد وفي الاخير اجلس ادور لي واااسطه عشان اتوظف بتعبي

السنه التحضيريه الى فتحوها في كل مكان فتحت مجال واسع للتوظيف واذا جيتي تقدمين قالوا ماعندك شهادة انجليزي

ومن وين اجيبها مو كفايه شهادة الكيمياء وشهادة الحاسب ولا احد يطالع فيك

واتفاجا ان اعرف بنات واالله ماجاهم الشطاره وحده عادت سنه خذت خمس سنوات في الكليه ماشاء الله لقت وظيفه من غير واسطه

والثانيه اقتصاد وتدرس مهارات تفكير بالله كيف تجي ولا في الكليه اللي تبغاهاا

وغيرهم وغيرهم

وانا علشاني كيمياء ومعاي حاسب سنه مااصلح ااتوظف

حسبي الله ونعم الوكيل
5.00/5 (1 صوت)


10710 أبو أحمد 02-26-1432 07:06 AM
.


زوجتي ترشحت على مركز الباحة قبل سنتين ونصف

وعند استكمال طلبات التوظيف قالواالبيانات غير مكتملة ولطشوا الوظيفة

عليهم من الله ما يستحقون

الله لا يهني من لطشها ولا يوفق من ساعده على ذلك

حسبنا الله ونعم الوكيل

لنا رب ما ينسانا

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

.
1.00/5 (1 صوت)


11253 الشعلاني 03-13-1432 10:09 PM
عندي ثنتين من اخواتي قدلهم 5 سنوات ماتعيونو وحده تعاقتت سنتان وطرطوها والله بدون سبب والثانيه تعاقدت سنه والله نفس الطريقة بدوووون اي سبب شوفلنا حل يامخايش مع ادارة البنات والله كلها واسطه في واسطه يارررب انصرنا باميرنا ووالدنا مشاااااري ..
1.00/5 (1 صوت)


11719 طااااااااااالبه 04-01-1432 01:33 PM
انا قدمت في شهر 11 وللحين ما طلعت النتايج يعني اكثر من 4 شهور واحنا ع اعصابنا يا ليت اللي عنده اي خبر يقوله الله يعطيكم العافيه
في انتظار الرد
1.00/5 (1 صوت)


11778 ليالي 04-02-1432 11:12 AM
السلام عليكم اتمنى افادتي انا متخرجه لغة عربيه تربوي ابغى اخذ دبلوم تربية خاصة في الكليه او تتدلوني على معاهد تتدرس تربية خاصة اتمنى الرد عليه الله يجزاكم خير لأني مااعرف احد في الباحه اتمنى يكون المعهد شهادتهامعتمدة اتمنى تردون عليه بأسرع وقت ممكن لأني محتاجه للوظيفه
2.00/5 (1 صوت)


11783 خوخه 04-02-1432 01:27 PM
اختي ليالي انا اعرف معهد للتربيه الخاصه للمعاقين برسوم اسمه معهد رؤى خلف بنك سامبا وهذا رقم المعهد 7250553
الدراسه فيه سنه ونصف بس مدري هو معتمد ولا لا اسأليهم
وادعي لي
1.00/5 (1 صوت)


11794 بنت الغامدي 04-02-1432 04:40 PM
فكينا من معهد الرؤى اخذت عندهم حاسب وصعوبات تعلم ووظفت اللي تعرفهم ويكلمونها ويراسلونها واللي ماتعرفهم خذت فلوسهم على الفاضي الله لاااااا يسمحها اقولهااا من قلبي
2.00/5 (1 صوت)


11836 ليالي 04-03-1432 11:13 AM
اشكركم على الرد والله يرزقنا ويرزقكم الوظيفه يارب
2.00/5 (1 صوت)


11901 محمد احمد الضويان 04-05-1432 02:11 PM
الله يسهل اموركم ويفرج همكم
ويلين قلوب المسؤلين لكم
وتتوظفو عاجلا غير اجل

املنا كبير في الله ثم المسؤلين الشرفاء والمخلصين

1.00/5 (1 صوت)


12279 تربويه متحطمه 04-13-1432 09:31 PM
يا بنات طلعت اسماء المرشحات معيدات قهر اسمي ما طلع بالرغم انه كان تحت الدراسه للان وكان عندي امل كبيييييير لان تقديري ممتاز مع مرتبة الشرف بس الله لا يسامحهم تعبي راح ع الفاضي بس دائما اتذكر قوله تعالى (ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا )
بس اكون مظلومه احسن من اكون ظاااااااااالمه
2.00/5 (1 صوت)


18991 رورو 10-10-1432 06:30 AM
صادقه والله حرام طفشنا من قعدة البيت حتى الدورات رسومها عاليه طيب ليش ميقبلونا في المعهد التقني على الاقل نستفيد لنا شي تجميل او خياطه الله يكون في العون
3.50/5 (2 صوت)


خريجة كلية التربية بالباحة
تقييم
7.26/10 (352 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.